الرئيسية / محليات / خطة طوارئ في الزعتري

خطة طوارئ في الزعتري

عروبة الإخباري – قال مدير مخيم الزعتري للاجئين السوريين العقيد عبد الرحمن العموش ان الادارة بالتعاون مع المنظمات العاملة في المخيم عملت على تفعيل خطة الطوارئ المعدة مسبقا لمواجهة المنخفض الجوي العميق وتفادي اي مشكلة ممكن حدوثها في المخيم.

وبين انه تم الاجتماع خلال الايام السابقة مع المنظمات الدولية والمستشفيات والجهات العاملة في المخيم كل حسب عمله لاتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لتفادي أي مشاكل قد يتعرض لها المخيم. وقال انه تم تجهيز 12 خيمة في المخيم تتسع كل واحدة منها الى ما بين 200- 300 شخص مشيرا الى ان هذه الخيام المعدة لعمليات الاخلاء مزودة بجميع الاحتياجات الشتوية، بما فيها الغذاء لاستخدامها وقت الحاجة.

ولفت الى انه بعد العاصفة الثلجية الاولى تم تغيير الف و37 خيمة الى كرفانات، وتم التنسيق مع منظمة الغذاء العالمي لاخذ الاحتياطات من مادة الخبز، اضافة الى تواجد سيارات خاصة تعمل بشكل منتظم لتأمين الخبز تجنبا لانقطاعه عن اللاجئين في المخيم .
واكد جاهزية المستشفيات والعيادات الطبية في المخيم لتقديم الاسعافات والعلاجات اللازمة للمرضى والمراجعين في هذه الظروف الاستثنائية، مشيرا الى انه تم تجهيز سيارتي اسعاف اضافية لحالات الدعم الطارئ.
ونوه العموش الى تواجد فرق طوارئ وغرفة عمليات تعمل على مدار الساعة مدعومة من الجهات المعنية من ادارة المخيم والدفاع المدني ومفوضية الامم المتحدة للاجئين وجهات عاملة في كل قطاع لتقديم المساعدة والمساندة لاىء طارئ .
واضاف انه تم بالتعاون مع الجهات المعنية اعادة فتح قنوات وتنظيف العبارات لتصريف تجمعات المياه اضافة الى تجهيز صهاريج لشفط المياه، باضافة الى تواجد جرافة لفتح الطرق وسيارة كاشفة / انارة موسعة، مبينا ان شركة الكهرباء تعمل على اعادة التيار الكهربائي في بعض القطاعات والتأكد من جاهزية الخطوط والمحولات الكهربائية في المخيم .
يشار الى ان مخيم الزعتري للاجئين السوريين من اكبر مخيمات اللجوء في الاردن، اذ يضم ما يزيد على 80 الف لاجئ .

شاهد أيضاً

جامعة الزيتونة الأردنية تستضيف البطولة النهائية لأندية المناظرات ‎

عروبة الإخباري – استضافت جامعة الزيتونة الأردنية البطولة النهائية لأندية المناظرات ضمن برنامج صوت الشباب …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: