الدوريات الخارجية :ثغرة عصفور هي الاكثر سخونة خلال المنخفض الحالي

amn-1dawreat

عروبة الإخباري – اعادت ادارة الدوريات الخارجية دورياتها لتنشرها بكثافة في المناطق الاكثر تأثرا بالاجواء الثلجية ليتم التعامل مع حالات اغلاق الطرق والحيلولة دون وقوع حوادث او تعطل للمركبات السالكة لتلك الطرق.

وبحسب ما اوضحته الادارة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) فقد اعتبرت طريق عمان – جرش – اربد وخصوصا منطقة ثغرة عصفور المنطقة الاكثر سخونة منذ بدء تساقط الثلوج يوم أمس ،وشهدت الطريق احتجاز عشرات السيارات بسبب تراكم الثلوج ما ادى الى تعطيل الجهود فتحها.

واشارت الى ان المعنيين في الدوريات وفي الوقت الذي عملوا فيه على تحريك المركبات العالقة والمساهمة في اعادة فتح الطريق قاموا بتحويل السير الواصل بين عمان واربد إلى طريق اتوستراد الزرقاء – جابر ،مشيرة الى ان بعض اجزاء طريق بلعما شهدت اغلاقات حزئية.

وقالت بان المئات من المواطنين ومستخدمي الطرق الخارجية استعانوا بالمحطات الامنية كملجأ أمن لهم والانتظار لحين اعادة فتح الطرقات ،مشيرة الى ان محطة سيل جرش الامنية شهدت النسبة الاكبر من لجوء المواطنين لطلب المساعدة لكون الطريق شهد حركة مرورية كثيفة خلال بدء وفترة تساقط الثلوج وعدم التزام المواطنين بالتقيد بتوجيهات الامن العام بعدم الحركة الا للحالات الطارئة.

واوضحت ان اكثر الحالات تكرارا في تعامل الدوريات الخارجية المنتشرة مشكلة نفاذ الوقود لدى بعض السائقين وبالتالي اغلاق الطرق لحين تأمينه بالوقود من قبل الدوريات ، هذا بالاضافة الى حالات عدم تثبيت الحاويات على سيارات الشحن بواسطة الاقفال الخاصه او بواسطة الجنازير أدى إلى سقوط عدد من الحاويات على الطريق ما ترتب على ذلك جهود مضاعفة لاعادة فتح الطريق ورفع الحاويات.

واشارت الى تعامل افراد الدوريات الخارجية مع حالة تعطل مركبة كانت تقوم بنقل مريض ،وقامت احدى الدوريات بنقل الحالة المرضية للمستشفى مباشرة، وكذلك تعامل احدى الدوريات مع حافلة معتمرين تعطلت على الطريق الصحراوي وأمنتهم بحافلة بديلة بالتنسيق مع الشركة المعنية .

واعادت ادارة الدوريات الخارجية تأكيدها على المواطنين بعدم الخروج قبل معرفة حالة الطرق بالتفصيل ، مشيرة الى انه يمكنهم ذلك عبر التقارير المفصلة عن حالة الطرق او بالاتصال بالامن العام او مباشرة من خلال ادارة الدوريات الخارجية.

شاهد أيضاً

المومني: من المهم أن نضبط الشعارات في المسيرات… بعض التجاوزات وهتافات منفلتة من عقالها

عروبة الإخباري – أكد عضو مجلس الأعيان، محمد المومني، الأربعاء، أن هناك حالة من التناغم …

اترك تعليقاً