تجدُد تساقُط الثلوج تدريجياً بعد مُنتصف الليلة

عروبة الإخباري – تراجعت الفعالية الجوية نسبياً اليوم الخميس كما كان متوقعاً، واقتصرت على تساقُطات أمطار مخلوطة بالثلوج بين فترات متباعدة، في بعض مناطق شمال ووسط المملكة.

وكنتيجة لاستمرار تدفق الرياح القطبية نحو المنطقة، يُتوقع تجدد تأثير العاصفة هدى والفعالية الجوية، وبالتالي عودة تساقط الثلوج بشكل تدريجي إن شاء الله ليلة الخميس/الجُمعة،خاصة خلال ساعات ما بعد منتصف الليل.

ويكون الطقس قارس البرودة في مُختلف المناطق، و يُتوقع تجدد تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متراً، تمتد لاحقاً للمرتفعات التي ترتفع 800 متراً عن سطح البحر.

الرياح تخف سرعتها بشكل لافت و تكون غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة

الجُمعة: تكون درجات الحرارة دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 10 درجات مئوية، و تكون حول الصفر المئوي في العديد من المناطق.

ويكون الطقس شديد البرودة وغالباً غائم في مُختلف المناطق. و يستمر تساقط الثلوج، الكثيفة أحياناً، إن شاء الله في أجزاء من وسط المملكة إضافة إلى المرتفعات الجبلية الجنوبية، والتي يزيد ارتفاعها عن 700 متراً عن سطح البحر.

ومع ساعات العصر، يتوقع أن تستقر الأجواء بدءاً من شمال البلاد، على أن يمتد تساقط زخات ثلجية إلى البادية الجنوبية بما فيها الجبال في محافظة العقبة وربما البادية الشرقية إضافة لمناطق شفا غورية في وسط وجنوب البلاد، غير مُعتادة على تساقط الثلوج.

ويتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بدءاً من ساعات مساء الجمعة وخلال ساعات الليل بشكل غير اعتيادي، وغير مسبوق مُنذ سنوات بحيث تهبط درجات الحرارة في أغلب مناطق المملكة إلى ما دون الصفر المئوي وتصل في بعض المناطق إلى 10 درجات تحت الصفر.وبالتالي يُتوقع حدوث موجة انجماد وجليد غير مسبوقة تجعل الخروج من المنازل خطراً على الأرواح سواءٌ أكان ذلك سيراً على الأقدام أو بقيادة المركبات.

شاهد أيضاً

kazia-1

الحكومة: ارتفاع أسعار المحروقات عالميا

عروبة الإخباري – ارتفعت أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية في الأسبوع الثالث من شهر …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: