جسر جوي إماراتي لإغاثة اللاجئين خلال العاصفة هدى

عروبة الإخباري – وجه رئيس الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، بإلبدء الفوري في انشاء جسر جوي لنقل مواد الإغاثة العاجلة، لمساعدة المتضررين من العاصفة القطبية “هدى”، في الأردن ولبنان وقطاع غزة.

وبدأ المنخفض الجوي (هدى) السبت الماضي، ويشتد اليوم الثلاثاء، مع احتمالية كبيرة لتساقط أمطار غزيرة وثلوج وبرد على كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس)، والأردن، ولبنان. وأطلقت دوائر الأرصاد الجوية الأردنية والفلسطينية، اسم “هدى” على المنخفض الجوي، فيما أطلقت عليه لبنان اسم “زينة”.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم، إن آل نهيان وجه “بالبدء الفوري في إنشاء جسر جوي من دولة الإمارات لنقل مواد الإغاثة العاجلة – من أغطية وملابس شتوية ومواد غذائية – لمساعدة آلاف اللاجئين في الأردن ولبنان إضافة إلى المتضررين في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية..على تجاوز شتاء قارس هذا العام تصل فيه الحرارة لدرجات عدة تحت الصفر وتستعد فيه دول الشام لمواجهة عاصفة ثلجية قوية مصحوبة – حسب التوقعات- بأمطار غزيرة وثلوج وبرد”.

ووفق نفس المصدر، قال رئيس الإمارات إن “رفع المعاناة عن مئات الآلاف من اللاجئين في هذا الشتاء هو واجب يمليه علينا ضميرنا الإنساني و يدعونا إليه ديننا الإسلامي وتدفعنا إليه قيمنا الإماراتية الأصيلة التي رسخها فينا آباؤنا المؤسسون”.

شاهد أيضاً

الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان ضرورة توفير المساعدات الكافية للأهل في غزة

عروبة الإخباري – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني بأبوظبي، الخميس، سمو الشيخ محمد بن زايد …

اترك تعليقاً