مقبول : قرارات مصيرية للقيادة الفلسطينية قد تلغي إتفاقية “أوسلو”

oslo-85

عروبة الإخباري – أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول أن اجتماع القيادة الفلسطينية غدا عند الساعة السابعة مساءاً سيتخذ قرارات مصيرية ,تشمل قطع العلاقة بإسرائيل ووقف التنسيق الأمني مع الجانب الإسرائيلي ,وسيناقش جملة من القرارات المصيرية الهامة.

وأوضح “مقبول” الى أن قطع العلاقة مع الجانب الإسرائيلي ووقف التنسيق الأمني مع إسرائيل يلغي إاتفاقية “أوسلو” الموقعة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

اتفاقية “أوسلو” اتفاقية سلام وقعت بين منظمة التحرير الفلسطينية والجانب الإسرائيلي في العاصمة النرويجية “أوسلو” عام 1993 أفرزت سلطة حكم ذاتي للفلسطينيين في قطاع غزة وأريحا ومن ثم شمل باقي المدن الفلسطينية.

ولفت “مقبول” الى أن القيادة الفلسطينية سبق وأن أعدت خطة تحرك فلسطيني ,وتم الإتفاق على تنفيذها تدريجيا ووفق التطورات على الساعة الفلسطينية ,منوها إلى أن القيادة الفلسطينية وبعد إغتيال الشهيد الوزير زياد أبو عين ستسرع بتنفيذ الخطة.

وأشار إلى أن تنفيذ الخطة يحتاج إلى مشاورات ومناقشات قبل إتخاذ القرارات لتحديد كيفية تطبيق الإجراءات على أرض الواقع.

جاءت تهديدات القيادة الفلسطينية بقطع العلاقات مع الجانب الإسرائيلي بعد استمرار الممارسات التعسفية الإسرائيلية والتي كان آخرها إغتيال الشهيد الوزير زياد أبو عين بدم بارد وعلى مرآى ومسمع العالم.

شاهد أيضاً

الشعار: المستشفى الميداني الأردني في خان يونس أجرى ما يقارب 440 عملية كبرى

عروبة الإخباري – قالت اختصاصية النسائية والتوليد في الخدمات الطبية الملكية النقيب الطبيبة، أريج صالح …

اترك تعليقاً