العامري: تدقيق أمني على المعابر لمنع دخول الإرهابيين

عروبة الإخباري – أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، العقيد ممدوح العامري، أن هناك تدقيقا أمنيا على من “يعتقد بأنهم ينتمون لتنظيمات إرهابية”.
وقال في تصريح صحفي أمس، إن هذا “الأمر معمول به من قبل أجهزة الأمن المختصة في المطارات والمعابر البرية والبحرية، وهو حق للدولة المضيفة تكفله القوانين المحلية والدولية”.
وأوضح العامري أن من “حق كل دولة أن تتخذ الإجراءات التي تكفل أمنها وأمن مواطنيها وأمن المقيمين على أراضيها، عند غياب الأمن والنظام في الجهة المقابلة”.
وأكد “أن القوات المسلحة مستمرة بالقيام بواجبها الإنساني والأخلاقي، باستقبال اللاجئين السوريين، عبر نقاط العبور المنتشرة وعددها 45 نقطة عبور، على طول الشريط الحدودي مع سورية، والممتد حوالي 378 كيلو مترا”.
وقال، “إنه عند عبور اللاجئين يتم التأكد من أوراقهم الثبوتية والتحقق منها وتسجيل الأسماء، من أجل تزويد الجهات المعنية بشؤون الإغاثة واللاجئين بما تحتاجه من معلومات”.
وبين أن قوات حرس الحدود استقبلت 530067 لاجئا منذ بداية الأزمة بسورية، فيما بلغ عدد المصابين والجرحى 7206، منهم 7190 ذكرا و11 من النساء، و5 أطفال، بينما تجاوز العدد الإجمالي للاجئين السوريين في المملكة 1.4 مليون لاجئ.
وأكد العامري أنه لم يتم إعادة أي جريح، وتم إدخال 44 مصابا وجريحا خلال الأسبوعين الماضيين.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …

اترك تعليقاً