614.2 مليون دولار أرباح البنك العربي لنهاية أيلول بارتفاع 10 بالمئة

عروبة الإخباري – نمت أرباح البنك العربي خلال التسعة أشهر الاولى من العام 2014 بنسبة 10%، حيث بلغت الارباح الصافية بعد الضريبة والمخصصات 614.2 مليون دولار مقارنة مع 559.1 مليون دولار لنفس الفترة من العام السابق.
وقال البنك في بيان أمس ان هذه النتائج مما تؤكد على قدرة البنك على النمو وزيادة الارباح في ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها المنطقة واستطاعته تعزيز قاعدة رأس المال لديه والتي بلغت 8 مليار دولار كما في 30 أيلول 2014.
وقد حقق البنك نموا ملحوظا في كل من المؤشرات المالية، فقد ارتفعت ودائع العملاءبمبلغ 1.1 مليار دولار بنهاية 30 أيلول 2014 بواقع%3.5 لتصل الى34.1مليار دولار مقارنة مع 33 مليار دولار بنهاية 30 أيلول 2013، كما نمت اجمالي التسهيلات الائتمانية بنسبة 2.2% لتصل إلى 23.7 مليار دولار مقارنة مع 23.2 مليار دولار كما في 30 أيلول 2013.
وصرح رئيس مجلس إدارة البنك العربي صبيح المصري أن البنك حقق العديد من الانجازات التي من شأنها تعزيز قاعدة رأس المال والنمو في العديد من الاسواقوزيادة حصته السوقية وخصوصا في منطقة الخليج العربي بالاضافة الى تنويع مصادر الدخل، وأكد أن النتائج الايجابية التي حققها البنك في التسعة أشهر الاولى من العام الحالي تتماشى مع استراتيجيته واهدافه في الحفاظ على متانة مركزه المالي وحماية مساهميه ومودعيه.
من جهته قال المدير العام التنفيذي للبنك العربي نعمه الصباغ أن البنك ماض في تحقيق نتائج ايجابية من خلال تنويع استثماراته وزيادة توظيفاته في جميع الاسواق التي يعمل بها، حيث حقق البنك نموا في ايراداته التشغيلية، بالاضافة الى احتفاظه بنسبة سيولة مرتفعة حيث بلغت نسبة صافي القروض الى الودائع 63.1%.
أما بخصوص القضية المقامة ضد البنك في نيويورك، قال البيان ان البنك مطمئن لسلامة وقوة موقفه القانوني في مرحلة الاستئناف، والتي يتوقع أن تستمر لأكثر من عام، حيث كان البنك قد باشر باتخاذ كافة الإجراءات التحضيرية لتقديم طلب الاستئناف، وأن البنك قادر على مواجهة هذه القضية ونتائجها من كافة الجوانب.
وأعرب صبيح المصري عن ثقته بقدرة البنك من خلال انتشاره الواسع ومتانة قاعدة رأس المال على الاستمرار في النمو وتحقيق الارباح،وتجدر الاشارة الى أن البنك حصل مؤخرا على جائزة أفضل بنك بالشرق الاوسط من قبل مجلة غلوبال فاينانس .

شاهد أيضاً

السفارة الإماراتية تسهل عمل الناقلات الوطنية بالأردن

عروبة الإخباري – استقبل المستشار حمد المطروشي القائم بأعمال السفارة، جافيير اليجا نائب الرئيس للمبيعات …

اترك تعليقاً