أسعار الذهب “21” تحوم حول 25 دينارا

عروبة الإخباري – قال أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان “إن أسعار الذهب استقرت في السوق المحلية في ظل استقرار سعر الأونصة حول مستوى 1240 دولارا”.

وبين علان أن سعر غرام عيار 24 بلغ 28.5 دينارا، وبلغ سعر غرام 21 مستوى 25.5 دينارا، فيما بلغ سعر غرام 18 مستوى 21.5 دينارا.

ويبلغ سعر الليرة الرشادي 185 دينارا فيما يبلغ سعر الليرة الإنجليزي مستوى 210 دنانير.

وبين علان لـ”الغد” أن أسباب استقرار أسعار الذهب تعود لتراجع الأسهم العالمية وارتفاع الطلب على المعدن النفيس من قبل المستثمرين باعتباره ملاذا آمنا لهم.

واستقر الذهب أمس حول 1240 دولارا للأونصة مع تراجع الأسهم الآسيوية، لكن المستثمرين يتوخون الحذر مع اقتراب الدولار من أعلى مستوياته في أسبوع واستمرار نزوح الاموال من الصناديق المعززة بالمعدن.

وانخفضت الاسهم الآسيوية بعد أن زاد قلق المستثمرين من تباطؤ النمو العالمي بفعل تراجع الاسهم الاميركية وهبوط أسعار النفط، بينما لم تتأثر الاسواق بأرقام متباينة لقطاع الصناعات التحويلية الصيني.

وتماسك الدولار قرب أعلى مستوى له في أسبوع أمام سلة من العملات الرئيسية مدعوما ببيانات أفضل من المتوقع عن التضخم الاميركي.

ويجعل ارتفاع الدولار الذهب أغلى ثمنا على حائزي العملات الاخرى وهو ما يقلل من جاذبية المعدن
الاصفر.

وتسببت خسارة أول أمس في إبعاد الذهب عن أعلى مستوياته في ستة أسابيع (1255) دولارا الذي سجله خلال الاسبوع في حين تأججت المخاوف من التباطؤ الاقتصادي في الصين وأوروبا والولايات المتحدة.(الغد)

شاهد أيضاً

البنك الأوروبي للتنمية يوافق على قرض لبناء محطة لمعالجة الصرف الصحي في غرب إربد

عروبة الإخباري – وافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على تقديم قرض بقيمة 19 مليون …

اترك تعليقاً