الحمد الله: نصف أموال التبرعات مخصص فقط لإعمار غزة

عروبة الإخباري – أكد رئيس حكومة التوافق، د. رامي الحمد الله، اليوم الاثنين، أن نصف الأموال الذي تم التبرع بها في مؤتمر إعمار غزة، وعقد في العاصمة المصرية القاهرة أمس، سيخصص لإعادة الإعمار، فيما النصف الآخر سيكون لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني في السنوات الثلاث القادمة.

جاءت تأكيدات الحمد الله هذه في مؤتمر صحفي مشترك مع السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون، في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، بعد الاجتماع الذي عقده الاثنان في مقر الرئاسة.

وأكد الحمد الله على أن الهدف الأساسي بالنسبة للشعب الفلسطيني وقيادته الآن هو زوال الاحتلال الإسرائيلي لأراضي الدولة الفلسطينية.

وقال الحمد الله إن مؤتمر إعمار غزة أكد على ضرورة التزام إسرائيل والفصائل الفلسطينية بالتهدئة، والعمل على الوصول إلى تهدئة دائمة من أجل نجاح جهود الإعمار، وأن قطاع غزة جزء من أراضي الدولة الفلسطينية، ويجب أن يكون تحت إدارة الحكومة الفلسطينية، ومن غير الممكن التفكير في إعادة الإعمار دون فتح المعابر لإدخال البضائع ومواد الإعمار والتأكيد على أهمية دور القطاع الخاص في عملية إعادة الإعمار ووجوب تقديم التسهيلات اللازمة.

وشدد الحمد الله على أهمية دور المجتمع الدولي في الزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها وقيودها بحق الشعب الفلسطيني، وتمكين مؤسسات الدولة الفلسطينية من العمل في غزة والقدس الشرقية والأغوار وفي كل شبر من أراضي الوطن، لتقوم بواجبها تجاه أبنائها وبناء مستقبلهم وتلبية احتياجاتهم.

وقال إنه أطلع الأمين العام على الجهود الحثيثة لضمان عمل المؤسسات وتكريس المصالحة الوطنية التي هي إطار حقيقي لإنجاح إعادة الإعمار وتلبية احتياجات أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

شاهد أيضاً

المومني: من المهم أن نضبط الشعارات في المسيرات… بعض التجاوزات وهتافات منفلتة من عقالها

عروبة الإخباري – أكد عضو مجلس الأعيان، محمد المومني، الأربعاء، أن هناك حالة من التناغم …

اترك تعليقاً