حالة الطقس في العيد بالتفصيل

عروبة الإخباري – يُطّل علينا عيد الأضحى المبارك هذا العام في أول أيامه غدا السبت الموافق 4-10-2014، حاملاً معه الأجواء الخريفية المستقرة 

وفي التفاصيل حسب موقع ArabiaWeather.com يتوقع أن ينتهي تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً في طبقات الجو المتوسطة والعالية التي ترافقت سابقاً بمنخفض جوي مُبكر تركزّت جُلّ الفعالية المرافقة له في سورية ولبنان، وكذلك تتسبب في حالة محدودة من عدم الاستقرار الجوي عصر يومي الأربعاء والخميس بإذن الله.

وترتفع درجات الحرارة تدريجياً بدءاً من الجمعة، لتصبح مع أول وثاني أيام العيد المُبارك حول مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من مطلع شهر أكتوبر/تشرين أول من كل عام، إذ يبلغ مُعدّل العظمى في أنحاء العاصمة المختلفة بين 25-29 مئوية.

وتكون الأجواء خريفية مُعتدلة نهاراً في أغلب المناطق حيث تكون الملابس الصيفية الاعتيادية هي المناسبة لجميع الأعمار، في حين تتحوّل الأجواء ليلاً إلى مائلة للبرودة عموماً وخاصة في الجبال والسهول، بحيث تكون الملابس الربيعية/الخريفية هي الأنسب وخاصة للصغار في العُمر.

أما في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والتي تُشكّل وجهة مُحببة لدى العديد من الأردنيين، فتكون الأجواء فيها حارة نسبياً مع ساعات بعد الظهر والعصر فقط حيث تكون العُظمى في وسط الثلاثينيات مئوية، في حين تكون الأجواء في بقية الأوقات مُعتدلة عموماً. كما وتشير الخرائط الجوية الحالية، إلى استمرارية الأجواء على ما هي عليه ثالث ورابع أيام عيد الأضحى المُبارك.

شاهد أيضاً

tlooj-krk336

منخفض من اصل قطبي.. وثلوج فوق المرتفعات غداً

عروبة الإخباري – تكون الأجواء اليوم الثلاثاء، بإذن الله تعالى، مشمسة وباردة جداً في أغلب …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: