تحت الهواء 3/10/2014

الجريدة الرسمية الصادرة أمس نشرت قرر مجلس الوزراء إحالة أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية د. محمد الرعود على الاستيداع اعتبارا من الرابع والعشرين من الشهر الماضي الى حين إكمال المدة المقررة من خدمته الحكومية الخاضعة للتقاعد محسوبة من تاريخ إحالته على الاستيداع.
.
– البنك العربي أعلن عن أسماء ( 212 ) من عملائه ومساهميه ستؤول أموالهم الى الحكومة إذا لم يتقدموا بالمطالبة بها خلال مدة ثلاثة اشهر.. البنك استند في قراره الى أحكام قانون تملك الحكومة وبين ان المبالغ الموجودة في حسابات هؤلاء العملاء والمساهمين تتكون من الدينار الأردني والدولار الاميركي والجنيه الإسترليني والدولار الكندي.
.
– وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ستنتقل من مبناها العائد الى هيئة الاستثمار الى مبنى مملوك للحكومة في وادي صقرة .. المبنى الجديد عبارة عن «عظم» ويحتاج الى أعمال تشطيب وترميم لمدة 12شهر.
صنارة الدستور
دعا رئيس الوزراء الأسبق رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأعيان سمير الرفاعي أمس الأربعاء الى التوقف عن نشر شائعات الذهب والتهويل من قضية العثور عليه في منطقة «خربة هرقلا» في محافظة عجلون. وقال الرفاعي إن الرواية التي أعلنها الجيش بهذا الخصوص ‹محط ثقة ومصداقية وأمان›. وكتب عبر حسابه في موقع تويتر ‹دعونا نتوقف عن لغة الشائعة والتهويل بعد أن قدم الجيش العربي الباسل الرواية الدقيقة فهو محط ثقة ومصداقية وأمان الأردنيين وقائدهم›.
قرر رئيس مجلس إدارة جمعية السلط الخيرية العين الدكتور رجائي المعشر دعوة الهيئة العامة للجمعية وفروعها للاجتماع السنوي العادي يوم الاربعاء الموافق 15 الشهر الحالي.
شهدت معظم شوارع العاصمة عمان يوم امس ازدحامات مرورية على مدار الساعة ، أرجعها متابعون الى نشاط حركة التنقل والتسوق مع اقتراب إجازة عيد الأضحى المبارك .
إقبال كبير على معظم فروع البنوك ومحلات الصرافة شهدتها الأيام القليلة الماضية لتحويل وصرف عملات، إضافة الى سحب رواتب ومبالغ قبيل إجازة العيد.
منعت أمانة عمان الكبرى أصحاب حظائر الأضاحي، التي تم ترخيصها، من فتح حظائرهم والبدء بالبيع قبل حلول يوم غد الجمعة. عدد من الحظائر حاول البيع مبكرا هذا الأسبوع، إلا أن تعليمات الأمانة كانت حازمة، وتم إلزام الجميع بالانتظار ليوم غد الجمعة.
ثلاث وزيرات أردنيات كن أمس مع موعد لتكريمهن في دبي، من قبل مجلة “فوربس الشرق الأوسط”، إضافة الى 13 سيدة أردنية أخرى، من أصل نحو 200 سيدة عربية، اعتبرن الأقوى تأثيرا عربيا في كل من العمل الحكومي والمؤسسات والشركات العائلية. الوزيرات المحظوظات هن كل من وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان، النقل لينا شبيب والثقافة لانا مامكغ.
اعتذر أمين عام وزارة العمل حمادة أبو نجمة في اللحظات الأخيرة أمس، عن عدم المشاركة بندوة لمركز هوية، حول البطالة وسوق العمل، عقدت في فندق الرويال، وكان مقررا أن يكون فيها متحدثا رئيسيا. اعتذار أبو نجمة في اللحظات الأخيرة ترك منظمي الندوة في “حيص بيص”.
جمعية الشفافية الأردنية تنظم في الحادي عشر من الشهر الحالي، ندوة بعنوان “الشفافية في الإعلام الأردني” في غرفة صناعة عمان، يتحدث فيها رؤساء تحرير صحف الرأي سمير الحياري، الدستور محمد التل والعرب اليوم أسامة الرنتيسي، ويديرها مدير مركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور.
# شكوك”سيادية” بوجود المزيد من أجهزة التجسس الإسرائيلية المفخخة من مخلفات مرحلة الحرب في التراب الأردني والموضوع يحظى بالأولية المطلقة منذ عدة سنوات.

# أمر مباشر صدر من مكتب الرئيس محمود عباس لأقاليم حركة فتح بالاستعداد لتنشيط عمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر القادم المؤجل للحركة.
# طلب غريب قدم للأردن بقنوات خلفية من المملكة العربية السعودية قوامه التخفيف من إصدار البيانات الشفافة حول المشاركة في عمليات القصف ضمن التحالف ضد داعش.
# عملية مراجعة تجري لكل الأنظمة ولوائح التعليمات المعنية بقضايا تربط بين الاستثمار ومعايير البيئة النظيفة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: