نائب الملك يشارك جموع المصلين أداء صلاة الجمعة

amer-msjd47

عروبة الإخباري – شارك نائب جلالة الملك سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم جموع المصلين أداء صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، في مسجد الشهيد الملك المؤسس عبد الله بن الحسين.

واستمع سموه، الى خطبة الجمعة التي ألقاها الداعية الإسلامي فضيلة الدكتور محمد حسان، والتي تناول فيها مكانة الأمة الإسلامية ونهجها في الاعتدال والوسطية، الذي جعلها خير أمة أخرجت للناس، مستشهدا بعدد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تؤكد هذا النهج.

وبين أن هذه الأمة تمر في مرحلة من الضعف والفرقة، ولابد من استعادة مكانتها من خلال تحقيق الإيمان، وهو الخطوة العملية الأولى في تحقيق الأمن والنصر والعزة والتمكين في الأرض.

وأكد الدكتور حسان، على ضرورة الارتقاء بأخلاق أبناء الأمة الإسلامية الى منزلة أخلاق النبي محمد، عليه الصلاة والسلام، والسبيل الى ذلك يكون عبر تطهير القلوب من الكراهية والحقد ونبذ الفرقة، وصولا الى السلم الاجتماعي.

وحث أبناء الأمة الإسلامية على العمل والأبداع، في خدمة دينهم وأوطانهم ومجتمعاتهم، كون العمل والعلم من أشرف القيم، التي تحتاجها الأمة الإٍسلامية للبناء والإنجاز.

وأكد الدكتور حسان أهمية اغتنام هذه الإيام المباركة في أداء العبادات والاستزادة من أعمال الخير في هذا الشهر الفضيل، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

شاهد أيضاً

الملك يشدد على أهمية الاعتراف الأوروبي والدولي بالدولة الفلسطينية

عروبة الإخباري – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع …

اترك تعليقاً