حل توافقي ينهي اضراب عمل شركة الكهرباء الاردنية

khrba-i3tsam4

عروبة الإخباري- توصلت لجنتا العمل والتنمية الاجتماعية والطاقة والثروة المعدنية النيابيتان في الاجتماع الذي عقدتاه اليوم الثلاثاء برئاسة النائب المهندس عدنان السواعير العجارمة الى حل توافقي ينهي اضراب عمل شركة الكهرباء الاردنية .

واشار النائب السواعير الى انه جرى اليوم توقيع اتفاقية لإنهاء الاضراب بعد جهود حثيثة وعقد اجتماعات مطولة مع اصحاب العلاقة لإنهاء الخلاف وعودة العمال لعملهم .

وعرض السواعير اهم بنود الاتفاق التي تم التوصل اليها وهي الصرف الفوري لكافة الرواتب التي عليها اشكالية وزيادة 30 دينارا لكافة الموظفين على الراتب الاساسي وزيادة علاوة غلاء المعيشة لتصبح 25 دينارا واستحداث علاوة خطورة لأمناء الصندوق بمقدار 15 دينارا وزيادة 20 دينارا علاوة لموظفي دائرة النقل زيادة 15 دينارا شهريا بدل خطورة عمل .

وبين السواعير انه تم تشكيل صندوق للتكافل يساهم فيه العمال بقيمة 15 دينارا يقتطع شهريا من رواتبهم وتساهم فيه الشركة ايضا بدفع مماثل للمبلغ المقتطع .

واوضح انه من بنود الاتفاقية عدم تعرض الشركة لأي عامل أضرب عن العمل .

وقال رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النائب جمال قموه ان هذا التوافق تم الوصول اليه بعد اجماع كافة الاطراف متمنيا ان يعود العمال لعملهم مباشرة وان لا يقوموا باي اضرابات او توقف عن العمل مستقبلا لسنتين كما جرى الاتفاق عليه في الاتفاقية .

وأكد النائب موسى الخلايلة اهمية توطيد العلاقة ما بين شركة الكهرباء الاردنية والعمال مبينا عدم وجود نوايا سيئة او وجود عقوبات ستوجه للعمال المضربين .

وقال النائب وصفي الزيود ان شركة الكهرباء الاردنية تعهدت بعدم المساس بالعمال المضربين وعدم مسائلتهم .

ونفى المستشار القانوني لشركة الكهرباء الاردنية المحامي صلاح البشير وجود أي قضايا لدى المحاكم تجاههم مؤكدا في الوقت نفسه على عدم المساس بالعمال.

وقال ابو نجمة انه عادة في كل النزاعات العمالية يكون هناك تجاوب مع مصالح العمال مؤكدا انه عادة ما يكون هناك بند لعدم التعرض للعمال المضربين عن العمل .

وطالب الحديد شركة الكهرباء الاردنية بإيقاف كافة الدعاوى المقامة على العمال وذلك ضمانا لأمنهم واستقراهم الوظيفي .

وحضر الاجتماع النواب جمال قموه ووصفي الزيود وموسى الخلايلة والمدير العام لشركة الكهرباء الاردنية مروان بشناق والمستشار القانوني لشركة الكهرباء الاردنية المحامي صلاح البشير وامين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة ورئيس النقابة العامة للعاملين بالكهرباء الاردنية علي الحديد وعدد من العمال المضربين في شركة الكهرباء الاردنية.

شاهد أيضاً

(فيديو) ولي العهد: عَلمنا عال

عروبة الإخباري – نشر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الثلاثاء، فيديو بمناسبة …

اترك تعليقاً