الرئيس اليمني يعد بـ”تطهير” آخر معاقل تنظيم القاعدة

عروبة الإخباري – وعد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بـ”تطهير” آخر معاقل القاعدة في حين تشن قواته المسلحة هجوما واسع النطاق على التنظيم المتطرف.

وقال هادي خلال اجتماع طارئ عقدته اللجنة الامنية العليا ان “الجميع يعرف ان العدوان الهمجي والغاشم لتنظيم القاعدة الارهابي وصل الى العاصمة صنعاء وبات يقلق يومياتها ولا بد من العمل على استئصال الارهاب بكل ما هو ممكن”.

وأكد أن “المعركة مع هذا التنظيم مفتوحة وعلى القوات المسلحة والامن الاستعداد لحملات تطهيرية في محافظات أبين مأرب وشبوة والبيضاء واينما وطئت وولت هذه القوى الارهابية لا بد من ملاحقتها بقوة حزم”، وفق ما افادت وكالة الانباء اليمنية سبأ.

وقد استهدف هجوم غير مسبوق نسب الى تنظيم القاعدة، في التاسع من ايار/ مايو القصر الرئاسي في صنعاء واسفر عن مقتل خمسة حراس.

وبعد اشتداد الاعتداءات على قوات الامن شن الجيش في 29 نيسان/ ابريل هجوما واسع النطاق لدحر القاعدة من معاقلها بمحافظات شبوة وأبين وقتل العشرات من مقاتلي النظام.

لكن المقاتلين الذين نجوا من المعارك يحاولون الان اللجوء الى محافظات اب (وسط) ولحج (جنوب) ومأرب (شرق) وصنعاء (…) لمهاجمة مواقع عسكرية وامنية وارتكاب اعتداءات وفق ما افادت وزارة الداخلية اليمنية.

وتعتبر الولايات المتحدة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية من اخطر فروع التنظيم وانه استطاع الاستفادة من ضعف السلطة المركزية بعد الانتفاضة ضد الرئيس علي عبد الله صالح لتعزيز وجوده في اليمن لا سيما المناطق القبلية جنوب وشرق البلاد.

وتستهدف طائرات أمريكية بدون طيار باستمرار عناصره رغم ان الرئيس اليمني يرفض تلك الغارات.

شاهد أيضاً

الجيش العربي ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس (7) إنزالات جوية لمساعدات …

اترك تعليقاً