القطامين يبحث التعاون السياحي مع نظيره الماليزي

qtamen-seaha

عروبة الإخباري – بحث وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين خلال لقائه في الوزارة اليوم الثلاثاء، وزير السياحة الماليزي داتو سري محمد بن عبد العزيز الذي يزور المملكة على رأس وفد سياحي، التعاون بين البلدين في المجال السياحي.

وعرض القطامين خلال اللقاء لمقومات السياحة الاردنية التي تعتمد على تنوع المنتج وتفرده، والمناخ المعتدل، والامن والاستقرار، مشيرا الى تنوع المنتج السياحي الاردني خاصة السياحة الدينية الاسلامية والمسيحية.

واشار الى زيادة معدل سياح المبيت للسياح الماليزيين والتي بلغت 42بالمئة للربع الاول هذا العام عن الفترة ذاتها من العام السابق، داعيا الى ادخال زيارة المواقع الدينية الاسلامية في الاردن الى برنامج الحجاج والمعتمرين الماليزيين قبل اداء المناسك وبعدها.

من جهته أبدى الوزير الماليزي اهتمامه بالمواقع الدينية في المملكة، خاصة المدرجة على قائمة التراث العالمي، وكذلك السياحة العلاجية، مشيرا الى ان ماليزيا حريصة على تعزيز التعاون والتبادل السياحي مع المملكة، وتأطيره بتوقيع اتفاقية في هذا المجال يجري التحضير لها بين الجانبين.

من جهته اشار مدير هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، الى الجهود التي تبذلها الهيئة في السوق الماليزي، والتركيز على الحجاج والمعتمرين الماليزيين لزيارة المملكة ودولة فلسطين من خلال برامج سياحية مشتركة، فيما اكد أمين عام الوزارة عيسى قموه استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات للسياح الماليزيين.

ويتضمن برنامج وزير السياحة الماليزي زيارة مدينة البترا الاثرية والبحر الميت وموقع عماد السيد المسيح “المغطس”.

يذكر أن عدد السياح الماليزيين القادمين الى المملكة بلغ حتى الربع الاول من هذا العام 8500 سائح، وبلغ العام الماضي حوالي 25 ألف سائح.

شاهد أيضاً

طقس العرب يراقب مؤشرات استثنائية وامطار إقليمية في 12 دولة عربية بينها الاردن

عروبة الإخباري – قال موقع طقس العرب، انه يُراقب تتابُع المؤشرات على حدوث تغيرات جذرية …

اترك تعليقاً