اليوم انتحاب مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي

عروبة الإخباري – قال الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور إن انتخابات مجلس شورى الحزب تبدأ اليوم الجمعة.

وأوضح منصور أن المكتب التنفيذي أصدر التعليمات لإجراء انتخابات المجلس في الفروع البالغ عددها 24 فرعاً اليوم الجمعة أو غداً السبت، وفقاً للنظام الأساسي الذي جرت تعديله مؤخراً، كما بيّن منصور أنه في حال عدم اكتمال النصاب في أي فرع من الفروع فسيتم تأجيل الاجتماع لمدة أسبوع بمن حضر.

بدوره؛ أوضح مدير الحزب أحمد أبو عيشة أن شروط الترّشح وفق نظام الحزب الأساسي هي أن يكون المرشح قد أتم 25 عاماً شمسياً، وأن يكون قد مضى على انتسابه للحزب ثلاثة أعوام بالإضافة لتسديد اشتراكاته المالية حتى نهاية عام 2013، وأن لا يكون قد تعرّض لعقوبة التجميد لمدة ثلاثة شهور فأكثر إلا في حال مرور عام كامل على انتهاء العقوبة.

كما بيّن أبو عيشة أن الأعضاء المشاركين في الانتخابات في كل فرع على حدة، يختارون ثلاثة من الهيئة العامة من غير المرشحين للإشراف على الانتخابات، وأن هذه اللجنة ترفع تقارير الانتخابات ونتائجها لأمانة الحزب للمصادقة عليها أولا بأول في حال جرت وفق القانون.

يشار إلى أن كل من الأمين العام الحالي للحزب ورئيس مجلس الشورى قد ضمنا مقعديهما في مجلس الشورى القادم حكماً، وأن الفروع تنتخب 70 عضواً ليتبقى ثمانية مقاعد ينتخبهم المؤتمر العام للحزب بالمناصفة بين الرجال والنساء.

من جانب آخر أوضح أبو عيشة أن الهيئة العامة ستنتخب المؤتمر العام للحزب يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من الشهر الحالي، ويتكون المؤتمر العام من أعضاء مجلس الشورى وإدارات الفروع، وعينة منتخبة تمثل 10 بالمئة من أعضاء الهيئة العامة للحزب.

شاهد أيضاً

المعايطة: إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل

عروبة الإخباري – أعلن رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة، عن إجراء الانتخابات …

اترك تعليقاً