أمطار غزيرة وسيول في معظم انحاء المملكة

عروبة الإخباري – تشهد المملكة تساقطا غزيرا للأمطار اشتد أكثر منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الخميس، مع حالة من عدم الاستقرار الجوي المصحوب بانخفاض درجات الحرارة.
ووفق موقع “طقس العرب” من المتوقع أن تصبح درجات الحرارة دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-10 درجات مئوية.
وهطلت الأمطار الرعدية على فترات في معظم مناطق المملكة بشكل غزير وشديد على فترات مصحوبة بـ”عواصف رعدية شديدة” وزخات من البَرَد.
وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تتحوّل عصراً إلى غربية، وتكون مثيرة للغبار والأتربة والعواصف الرملية خاصة في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة، ويكون البحر مائجا على فترات.
وحذر “طقس العرب” من تشكل السيول “الجارفة” في بعض المناطق ولاسيما الأودية والمنحدرات والمناطق الصحراوية والشعاب، بما فيها منطقة إقليم العقبة، كما حذر من خطر شدة العواصف الرعدية والصواعق وتدني مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق خاصة على الطرق الصحراوية نتيجة الغبار والأتربة.
وخلال ساعات الليل يكون الطقس بارداً نسبياً وغائما، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر في مناطق عديدة بما فيها منطقة العقبة، تكون غزيرة أحياناً في بعض المناطق، وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات، معتدلة السرعة الى نشطة، مع حدوث العواصف الرعدية.
وتعود الأجواء الى الاستقرار التدريجي غدا الجمعة، وتكون درجات الحرارة نهاراً دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 – 6 درجات مئوية، ويكون الطقس مائلاً للبرودة فوق المرتفعات الجبلية، وربيعياً لطيفاً في بقية المناطق، وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، مع توقع هطول زخات محلية رعدية من المطر في بعض المناطق المحدودة خاصة الشمالية منها، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف ارتفاع الموج.

شاهد أيضاً

المومني: من المهم أن نضبط الشعارات في المسيرات… بعض التجاوزات وهتافات منفلتة من عقالها

عروبة الإخباري – أكد عضو مجلس الأعيان، محمد المومني، الأربعاء، أن هناك حالة من التناغم …

اترك تعليقاً