تحت الهواء 6/4/2014

جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي اليوم كتلة النهضة النيابية (22 نائبا) ضمن سلسلة لقاءات مع الكتل النيابية كافة في المرحلة المقبلة.
– وفد تركي برئاسة وزير الصناعة والتجارة سيزور عمان قريبا ويتوجه الى العقبة للإطلاع على المناطق الصناعية لبناء قرية صناعية تركية على مساحة تتراوح ما بين 500 الى 3000 دونم.
.
– الهيئة المستقلة للانتخاب تنظم يوم غد ورشة عمل دولية لإدارات العملية الانتخابية بعنوان «تعزيز مصداقية العملية الانتخابية ودور الإدارات الانتخابية والشركاء» في فندق موفنبيك البحر الميت.. الورشة تنظم بالتعاون مع مجموعة العمل المشتركة للاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
.
– وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية طرحت عطاء لنقل حجاج مسلمي 48 وإسكانهم لموسم الحج المقبل.. العطاء يشمل نقل الحجاج الذين يبلغ عددهم (3600) حاج عن طريقي البر والجو. كما أعلنت الوزارة عن عطاء اخر لاعتماد مكاتب تقديم خدمات الحج لموسم 1435 هجري.

صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين الدكتور يوسف القسوس رئيسا لمجلس أمناء جامعة مؤتة، خلفا للدكتور عادل الطويسي الذي استقال بعد تعيينه عضوا في مجلس الأعيان.
باشر فريق من ذوي الاختصاص في هيئة مكافحة الفساد، عمله بدراسة النتائج والمخرجات، التي خلصت إليها لجنة تقييم التخاصية، والتي أُنجزت مهامها قبل أيام. الفريق المتخصص يتمتع «بكامل استقلاليته وصلاحيات مطلقة» لدراسة نتائج ومخرجات اللجنة، التي جاءت في حوالي 1000 صفحة، بحسب مصدر في الهيئة.
يعقد مجلس النواب عصر اليوم جلسة رقابية، يستكمل فيها مناقشة وإقرار مشروع قانون نقابة الصحفيين الأردنيين، الذي شرع المجلس مناقشة مواده في الجلسة السابقة.
تفتتح في التاسعة والنصف من صباح اليوم فعاليات مؤتمر المزارعين الدولي، تحت عنوان «استخدام المصادر الوراثية لتأسيس برنامج المخاليط التشاركية في عدة دول». ويرعى المؤتمر، الذي ينظمه المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي في فندق الهوليدي ان، وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي.
تعقد كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية في الجامعة الأردنية، وبالتعاون مع مركز دراسات الشرق الاوسط المعاصرة، التابع لجامعة جنوب الدنمارك، صباح اليوم، مؤتمرها الدولي الرابع، بعنوان «دور المجتمع المدني ما بعد الربيع العربي»، وذلك في مدرج الكلية بالمبنى الجديد.

اعلنت وزارة الصناعة والتجارة والتموين عن تمديد ساعات الدوام الرسمي في مديرية السجل التجاري من الساعة 3:30 ولغاية 5:30 مساء طيلة أيام الأسبوع, ودوام أيام السبت من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة 3:30 مساء, وذلك اعتبارا من الخميس الماضي وحتى الاول من أيار المقبل وذلك للراغبين بشطب المؤسسات الفردية فقط.. وقد جاء تمديد ساعات الدوام بسبب الضغط الكبير على المديرية وارتفاع اعداد المراجعين لغايات شطب المؤسسات الفردية من قبل أصحابها هذه الفترة.

 ديوان المحاسبة ابدى تحفظه على عدد المستشارين المعينين على حساب المشاريع في وزارة التنمية الاجتماعية.

تم التوقيع مؤخرا على اتفاقية تشغيل متاجر كبرى للتموين والبيع المباشر بين مفوضية اللاجئين وبين أحد التجار الأردنيين المشغلين لسلسلة متاجر تمتد حتى عام 2020 داخل الأردن.

شبكة بلومبرج الإخبارية الأمريكية وفي تقرير نشر مؤخرا على موقعها الإلكتروني اشارت الى أن المصريات هن أكثر النساء بدانة في العالم وجاء الأردن في المركز الثاني.

اكثر من 1500 اسرة فقيرة ما زالت بانتظار الزيارات الميدانية التي تنفذها مديرية المعونة الوطنية مكتب غرب عمان منذ عدة شهور لتتمكن من الحصول على المعونات النقدية المتكررة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: