امين عمان: تغييرات إيجابية في مختلف الخدمات التي تقدمها الأمانة

عروبة الإخباري – أكد أمين عمان عقل بلتاجي حرص الأمانة على مد جسور التعاون وبناء الشراكات مع الهيئات ومؤسسات المجتمع بما ينعكس على الارتقاء بالخدمات والاستفادة من الخبرات المختلفة وبما يحقق رضى المواطن ويواكب توسع المدينة ونموها .

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها منتدى الأعمال الهندسي في نادي الملك حسين بحضور مدير المدينة المهندس فوزي مسعد وعدد من مسؤولي الأمانة وأعضاء المنتدى .

وشدد بلتاجي على أهمية اللقاءات مع كافة الأطراف المعنية كونها تساهم في تذليل العقبات التي تعترض العمل البلدي، لافتا إلى أن الأمانة تولي إهتماما كثيرا بمظهر ووجه المدينة واعادة الألق لها الأمر الذي يتطلب تعزيز مختلف الخدمات المؤثرة في ذلك .

وقال ان الأمانة بنهجها الجديد ورؤيتها الطموحة ستعيد الالق لمدينة عمان، وبما ينعكس على الخدمات المقدمة للمدينة ومواطنيها، مشيراً الى استعداد الأمانة وسعيها الدائم نحو تعزيز تبادل التعاون والتنسيق والخبرات والمعلومات مع جميع الاطراف .

واستعرض ابرز محاور عمل الامانة للمرحلة المقبلة وهي ( البيئة والصحة، الاشغال العامة، التخطيط والتنظيم، الاستثمار، هوية عمان ) حيث سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة وبما يرتقي بالخدمات المقدمة وينعكس ايجابا على واقع المدينة ومستقبلها.

ونوه إلى أن الأمانة تسعى “لأنسة المدينة” من خلال مشاريعها وخدماتها المُقدمة لتكون عمان رفيقة وصديقة للمواطن والزائر والسائح، وإعادة هوية عمان التراثية والثقافية والحضارية والجمالية التي أوشكت أن تختطف جراء الفوضى و المخالفات والإعتداءات على الأرصفة والشوارع، مبينأ أن الأمانة ستعمد إلى منظومة تفتيشية متكاملة على المستويين الداخلي والخارجي.

وأكد سعي الأمانة لرفع سوية العملية المرورية من خلال خطط لتطوير منظومة النقل العام كبديل لإستخدام المركبات الخاصة من قبل المواطنين وبما يقلل أعدادها على الطريق ويخفض نسب الحوادث ويعالج الأزمات المرورية .

واكد رئيس الهيئة الإدارية للمنتدى المهندس سعيد ابوجابر استعداد المنتدى، الذي يعد بيتاً للخبرة الهندسية والاستشارية، للتعاون مع أمانة عمان للسير قدما نحو الاتجاه الصحيح لخدمة المدينة وتطورها من خلال أطر تعاون استراتيجي يحقق المصلحة لجميع الاطراف ويرقى بالمدينة .

واثنى على الجهود التي تبذلها أمانة عمان لتواكب تطور المدينة للوصول إلى مستقبل مشرق، وهو الأمر الذي يتطلب منا جميعا العمل كفريق واحد لدعم هذه الجهود لمواجهة كافة التحديات التي قد تعيق تطور ونمو المدينة.

وتم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا التي تهم المكاتب والشركات الهندسية والمشاكل التي تواجهها فضلا عن ابرز المعيقات التي تشكل تحديات للمدينة وتطورها وطرح الافكار والمقترحات التي من شانها تساهم في تقديم الحلول اللازمة لذلك، والتأكيد على أهمية التخطيط الاستراتيجي والتوجه لمدينة جديدة والتركيز على التخطيط الشمولي والتوجه لتغيير مفهوم المواطنة والسلوكيات السلبية إضافة لضرورة معالجة أزمات السير .

شاهد أيضاً

الملك يشدد على أهمية الاعتراف الأوروبي والدولي بالدولة الفلسطينية

عروبة الإخباري – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع …

اترك تعليقاً