مسيرة في وسط البلد تدعو إلى وقف المفاعل النووي

hus-nwi

عروبة الإخباري – دعت اللجنة الوطنية لمناهضة المفاعل النووي أصحاب القرار إلى وقف العمل بالمفاعل النووي، وإقالة رئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان، فيما وجهت عدة رسائل سياسية خلال مسيرة انطلقت من أمام الجامع الحسيني في وسط البلد اليوم عقب صلاة الجمعة.
وشارك في المسيرة ممثلون عن قوى عشائرية وحراكات شعبية من بينها حراك ذيبان وعشائر بني صخر ومن مختلف مناطق المملكة وأكاديميون، وسط حضور أمني لافت ترافق مع إطلاق بعض الهتافات اللاذعة طالت بعض المسؤولين، فيما أكدت اللجنة في تصريحات خلال المسيرة أن الاحتجاجات متواصلة وأنه لن يكون هناك “موقع عصي” على اللجنة للاحتجاج فيه، بما في ذلك دوار الداخلية في وقت لاحق.
وقال الناطق الاعلامي باسم اللجنة عمر الشوشان، إن هذه المسيرة هي واحدة من سلسلة النشاطات المقرر تنفيذها احتجاجا على قرار إنشاء المفاعل، مؤكدا أن الغاية منها إيصال رسالة احتجاجية سلمية لصاحب القرار في البلاد، لوقف المضي قدما في المشروع.
وهتف المحتجون بالقول: “يا نووي غور غور إحنا مش خامس طابور” و”كيري ونووي ما بدنا الشعب مل من السكوت يافاسد يالله غور خلي الشعب يشوف النور”.
كما عرج المحتجون في كلمات ألقيت خلال المسيرة، على جولات وزير الخارجية الأميركي جون كيري للمنطقة، أكدوا فيها رفضهم لأي تسويات تفضي إلى اعتبار الاردن وطنا بديلا عن فلسطين.

شاهد أيضاً

مندوبا عن الملك وولي العهد العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات

عروبة الإخباري – مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، …

اترك تعليقاً