تحت الهواء 16/2/2014

أفادت مصادر رسمية في وزارة التربية والتعليم أن نتائج امتحان التوجيهي هي الآن في مرحلة التدقيق النهائي، تمهيدا لإعلانها رسميا، خلال اليوم. الإشاعات بمواعيد مفترضة لإعلان النتائج لم تنقطع منذ الأربعاء الماضي، فيما تشير المصادر الى أن الإعلان رسميا عنها اقترب.
رفعت جلسة مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين العادية أعمالها الخميس الماضي، دون الانتهاء من مناقشة التقريرين السياسي والإداري. الجلسة، التي استمرت حتى منتصف الليل، ستستكمل الخميس المقبل، بحسب رئيس المجلس الدكتور نواف عبيدات.
القيادي في الحركة الإسلامية المهندس علي أبو السكر يستضيف مساء غد الاثنين عددا من الإعلاميين والكتاب الصحفيين في منزله، بحضور قيادات من الحركة، للحديث حول عدد من القضايا المحلية والإقليمية ومواقف الحركة الإسلامية منها.
يتحدث نائب رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور زياد أبو عمرو، عند السادسة من مساء الأربعاء المقبل، حول “الوضع الفلسطيني الراهن”، في ندوة تقام في منتدى العصرية في المدارس العصرية، بتنظيم مؤسسة فلسطين الدولية.
تقيم السفارة الليبية لدى المملكة في السابعة من مساء الخميس المقبل حفل استقبال في فندق ماريوت – البحر الميت، وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة 17 فبراير، وعيد الاستقلال الليبي الـ 62.
يطلق مركز “دليلي” للإبداع الجمعة المقبل، المشروع الوطني لتأهيل المقبلين على الزواج، وذلك في احتفال يرعاه وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية هايل داوود، يقام في المركز الثقافي الإسلامي، التابع لمسجد الملك المؤسس الشهيد عبدالله الأول ابن الحسين.
تناقش وزارة التنمية الاجتماعية اليوم مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبي، تحت عنوان “تعزيز حقوق العائلات والنساء والأطفال المستضعفين”، والذي أعلن عنه في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي. وزيرة التنمية ريم أبو حسان ستناقش مع سفراء في الاتحاد الأوروبي مراحل المشروع وتقييم أجندته وأعماله.

رئيس مجلس الأعيان السابق طاهر الصري دعا في جلسة حوارية عقدت أمس في مقر مبادرة زمزم الى تشكيل جبهة وطنية من مختلف الشرائح والفعاليات السياسية لمواجهة الأخطار التي تحدق بالأردن ضمن مشروع التسوية السياسية في المنطقة.. الجلسة الحوارية حضرها سياسيون ومتقاعدون عسكريون وأكاديميون ومسؤولون في زمزم.
.
– عملية نصب واحتيال من الدرجة الأولى نفذت من خلال إطلاق «مبادرة» من قبل إحدى الشركات الخاصة بحجة الحفاظ على البيئة في مدارس المملكة وتتمثل في جمع النفايات من المدارس بهدف إعادة تدويرها.. القائمون على المبادرة قدموا وعودا واهية للمشتركين بتأمينهم بوظائف في ملاك وزارة التربية والتعليم مقابل ان يقوم المشترك بدفع مبلغ (6) دنانير كاشتراك .
.
– نائب من حزب إسلامي يدعي انه يقوم بوساطة مع جماعة الإخوان المسلمين والدولة للوصول الى نقاط تفاهم وإزالة الاحتقان الموجود دون «تكليفه» من أحد.
.
– تعقد وزارة العدل بالتعاون مع نظيرتها البريطانية والاتحاد الأوروبي يوم غد أعمال مؤتمر دور السلطة التشريعية في تطوير نظام العقوبات البديلة والمساعدة القانوني.. المؤتمر الذي يرعاه وزير العدل د. بسام التهلوني يعقد على مدى يومين في فندق اللاند مارك بمشاركة أعضاء اللجنتين القانونية والحريات في مجلس الأعيان وأعضاء اللجنة القانونية في مجلس النواب.
.
– مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اياد القضاة يعلن اليوم في مؤتمر صحافي عن أسس وشروط استحقاق الدعم للعام الحالي 2014 والموقع الالكتروني لتقديم طلبات الدعم النقدي.

خصصت إذاعة القوات المسلحة الأردنية «الجيش العربي» إيميلاً خاصاً بها من أجل التواصل عليه وهو: (radiojaf@jaf.mil.jo).

لجنة فلسطين النقابية في مجمع النقابات المهنية دعت لحضور الندوة الحوارية بعنوان «فلسطين قضيتنا المركزية -زيارة كيري والمستجدات «والتي ستقام في السادسة من مساء يوم غد الاثنين في قاعة الرشيد.

انهى ديوان التشريع والرأي مناقشة نظام هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين تمهيدا لعرضه على اللجنة القانونية الوزارية التي ستبت في الخلاف القائم بين الهيئة ومجلس النقابة حول بعض المواد الواردة في النظام وخاصة ما يتعلق بشروط الترشح لرئاسة الهيئة.

سائق باص كوستر على خط عمان – صويلح تفاخر امام الركاب بعد ان سلمه الله من حادث محقق بأن قال «هاي خامس مرة أنجوا بإعجوبة من الموت اليوم»، وان السائق يسير بسرعة جنونية ولا يلتزم بأبسط قواعد السير المرعية.

اختصارا للمساحة كتب صاحب مطعم في شارع الملك طلال بوسط البلد يافطة كتب عليها «شاورما وشغلات تانيه» وقصد بذلك كافة انواع الساندويتشات.

19 رأس غنم مملوكة للجامعة الاردنية تعرضت قبل أيام للسرقة من احدى المزارع التابعة للجامعة في منطقة الاغوار الوسطى.. البحث ما زال جاريا عن الاغنام التي تستعملها الجامعة لغايات البحث العملي الزراعي وتقدر قيمة الواحدة منها بـ1200 دينار.

كشف تقرير لمديرية الامراض السارية في وزارة الصحة أبرز الامراض التي انتشرت بين اللاجئين السوريين المقيمين في المحافظات ومخيمات الإيواء خلال العام الماضي وتركزت على ظهور 24 مرضا وهي امراض الإسهال والتهاب الكبد الوبائي والجرب والجدري والحصبة والسل واللشمانيا الجلدية والعقر والسحايا غير وبائي والتيفوئيد وبارا تيفوئيد والتهاب الكبد الوبائي والنكاف والتسمم الغذائي والتدرن غير رئوي وانفلونزا H1N1 وتيفوس وشلل رخو حاد وحمى مالطية وسعال ديكي والحصبة الالمانية والقرع والسيلان.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: