تحت الهواء 14/2/2014

علمت المصادر ان وحدة جديدة ستستحدث في وزارة التخطيط والتعاون الدولي تكون مرادفة لوحدة السجل الوطني والدعم الحكومي ومهامها الوصول الى مستحقي الدعم في مختلف إنحاء المملكة وسيعين كادرها من « الباحثين « لإجراء دراسات استطلاعية لبناء قاعدة معلومات وطنية.
.
– الوزارات والمؤسسات العامة بدأت تزويد دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بنسخ الكترونية بأسماء موظفيها وقيمة المخصصات التي حصلوا عليها خلال العام المنصرم تمهيدا لصرف الدعم النقدي .
.
– عطاء لبناء مديرية لشرطة البترا يتوقع ان يطرح قبل نهاية الشهر الحالي حيث سيتم استحداث دائرة للترخيص فيها.

عممت وزارة الخارجية على عدد من الوزارات والجهات الرسمية المعنية تقرير منظمة “هيومان رايتس ووتش” حول حالة حقوق الإنسان في الأردن للعام 2013، الذي صدر الشهر الماضي. وطالبت “الخارجية” هذه الجهات بتزويدها بردودها ومطالعاتها وتوصياتها على ملاحظات التقرير الحقوقي الدولي، والذي كان سجل العديد من الملاحظات والانتقادات حول حالة حقوق الإنسان والحريات العامة في المملكة.
حافلة (باص كوستر)، تابعة لوزارة الخارجية تعرضت قبل أيام إلى السرقة أثناء اصطفافها أمام منزل سائقها في صويلح. الباص، الذي اختفى ولم يتم العثور عليه بعد، كان مخصصا لنقل موظفي الوزارة.
عقدت لجنة “المبادرة النيابية” اجتماعها الدوري المسائي، في منزل عضوها النائب حديثة الخريشة في عبدون، مساء أول من أمس. وتخلل الاجتماع عشاء أقامه الخريشة لأعضاء المبادرة على شرف النائب سعد هايل السرور، الذي انضم لعضوية المبادرة.
قال وزير المالية الأسبق باسم السالم على حسابه على “الفيس بوك” ان التكلفة الاقتصادية المترتبة على مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد سوف تفوق بكثير الفوائد المرجوة منه، والتي تقدرها الحكومة بنحو 140 مليون دينار، داعيا النواب لاخضاع المشروع لدراسة علمية وموضوعية شاملة، تضع منافع المشروع في كفة ومضاره في كفة أخرى للخروج بقانون عصري داعم للنمو وجاذب للاستثمار.
أكد مدير الإعلام في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين أن الأردن “خال من الأمراض الحجرية الخاصة بالخيول”، وذلك حسب التقارير الصادرة عن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، مبينا أن الوزارة تسمح بالاستيراد فقط من الدول الخالية من الأمراض الحجرية الخاصة بالخيول.
تلتئم الاثنين المقبل أعمال مؤتمر بعنوان “دور السلطة التشريعية في تطوير نظام العقوبات البديلة والمساعدة القانونية”، للأعيان أعضاء اللجنتين القانونية والحقوق والحريات، وأعضاء اللجنة القانونية في مجلس النواب. المؤتمر الذي يعقد تحت رعاية وزير العدل بالتعاون مع وزارة العدل البريطانية والاتحاد الاوروبي يقام في فندق لاند مارك الاثنين والثلاثاء المقبلين.
ينظم مركز دراسات الشرق الأوسط غد ندوة بعنوان “المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية ومخاطرها على الوحدة الوطنية الأردنية”. وذلك في قاعة مؤتمرات المركز بمبنى الاتحاد المهني في العبدلي.
مؤسسة الضمان الاجتماعي تنظم برنامجين تدريبيين للصحفيين والاعلاميين في الكرك والطفيلة حول التعديلات الجديدة لقانون الضمان وتطبيقاته. ويقام البرنامجان يومي الأربعاء والخميس المقبلين في الكرك والطفيلة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: