الكويت تدعو لوقف أعمال العنف فورًا في سوريا

mansour-3tebe

عروبة الإخباري – دعت الكويت لمضاعفة الجهود لوقف أعمال العنف فورًا في سوريا والعمل على إيجاد تسوية سياسية ودعت مجلس الأمن للقيام بمسؤولياته وعدم السكوت على الانتهاكات الجسيمة والواسعة والممنهجة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني هناك.

  ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن رئيس وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي في كلمة أمام مجلس الأمن خلال مناقشة بند (حماية المدنيين في النزاعات المسلحة) في نيويورك الليلة الماضية عن تأييد دولة الكويت اعتماد مشروع قرار تحت الفصل السابع من الميثاق يتعامل مع استمرار تدهور الوضع الانساني.

  وقال العتيبي إن جميع المؤشرات تدل على أنه لم يحدث أي تقدم حقيقي منذ اعتماد مجلس الأمن للبيان الرئاسي بتاريخ الثاني من أكتوبر 2013م وحتى بانعقاد جولتي مفاوضات في مؤتمر (جنيف 2) بل أن الأرقام تشير إلى أن أعداد القتلى ارتفع تقريبًا من 100 ألف إلى 136 ألفًا.

  وأشار إلى ارتفاع أعداد اللاجئين من 2.2 مليون إلى 2.5 مليون والمشردين في الداخل من أربعة ملايين إلى 6.5 ملايين إضافة إلى وجود ما يقارب 250 ألف في مناطق محاصرة تمامًا. واستذكر العتيبي بهذا الصدد ما يعانيه الشعب الفلسطيني من آلام وقهر أمام استمرار إسرائيل في سياساتها الاستيطانية غير المشروعة على الأراضي الفلسطينية المحتلة واستمرار حصار قطاع غزة واعتقال الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني في سجونها في ظروف تتنافى مع أبسط قواعد القانون الانساني الدولي في تجسيد لأبشع صور انتهاكات حقوق الانسان والقانون الانساني الدولي.

شاهد أيضاً

سلطان عُمان يؤكد ضرورة تكامل جهود مؤسسات الدولة لتنفيذ البرنامج الوطني للتشغيل

عروبة الإخباري – ترأس السلطان هيثم بن طارق اجتماع مجلس الوزراء ،واستعرض الأوضاع على الساحة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: