المصري:سلطة المنطقة الخاصة داعم رئيس للبلديات في محافظة العقبة

aqaba-msre2

عروبة الإخباري – -قال وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري ان سلطة منطقة العقبة الخاصة قدمت الكثير من الدعم لبلديات المحافظة في مجالات البنية التحتية والدعم الممكن لعلمها في ارجاء متفرقة من المحافظة.

واضاف خلال لقائه اليوم رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين بحضور محافظ العقبة فواز ارشيدات ومدير عام بنك تنمية المدن والقرى هيثم النحلة ان الوزارة معنية بتطوير قدرات وامكانيات البنك لدوره في رفد بلديات المملكة باحتياجاتها عبر تقديم القروض الميسرة المساندة لعملها وتلبية احتياجات المواطنين.

واعتبر المصري الاهتمام بمنطقة وادي عربة وتنميتها ودعم بلدياتها ومواطنيها ضرورة ملحة تتناسب مع الدور الحيوي الذي يؤديه اهل المنطقة في مسيرة الوطن والمحافظة على حيوية المنطقة التي تعد واعدة للاقتصاد الوطني في المستقبل معتبرا مسؤولية تطوير المنطقة وتنميتها مسؤولية وطنية للدولة الاردنية وبغض النظر عن الجهة التي تقوم بهذا التطوير.

وقال ان الوزارة رصدت في موازنة العام الحالي وعبر المنحة الخليجية مبلغ 6 ملايين دينار لرفد البلديات بآليات حديثة تساندها في تقديم الخدمة المناسبة للمواطنين في المجال البلدي موضحا ان ذلك سيتم حسب اولويات كل بلدية واحتياجاتها الفعلية منوها الى ان حاجات البلديات على المستوى الوطني من الاليات تبلغ حوالي 45 مليون دينار.

واكد محادين ان بلديات محافظة العقبة تحظى بدعم متواصل من قبل سلطة المنطقة الخاصة وان السلطة معنية بتطوير المنطقة وحسب ما اتاحه لها قانونها الذي حث على تنمية وتطوير المنطقة وتوزيع مكاسب التنمية بعدالة على كافة المواطنين مشيرا الى ان السلطة وفرت سنويا 628 بعثة دراسية لأبناء المجتمع المحلي في مدينة العقبة وفي المناطق التابعة اداريا لمحافظة العقبة كما دعمت مؤسسات المجتمع المدني والمدارس والصحة في تلك المناطق.

واضاف محادين ان السلطة وذراعها التنفيذي شركة تطوير العقبة ترحب باي استثمار يرغب بنك تنمية المدن والقرى بإقامته في العقبة ووفق الاسس المتبعة في مثل هذه الحالات مشيرا الى ان هناك اهتماما واسعا من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهات مباشرة من جلالته نحو الوصول الى الناس في اماكن تجمعاتهم وتقديم ما يطلبون ضمن مسارات التنمية الشاملة التي تقوم بها الدولة الاردنية.

وبين ان السلطة قامت بالتوسعة التنظيمية في كافة التجمعات السكانية والقرى المتواجدة في متصرفية القويرة لمواجهة التزايد السكاني في هذا المناطق وتأمين الناس بما يحتاجونه من التوسع السكني الذي بات ضاغطا على حياة الناس ومعيشتهم بشدة في تلك المناطق.

واعلن محادين عن قرب انشاء مديرية شؤون اقليم وادي عربة التابعة لسلطة المنطقة الخاصة والتي تعمل على توفير فرص العمل لأبناء المنطقة ودراسة كافة الخطط التنموية في المنطقة والمساهمة فيها للحد من آثار الفقر والبطالة في المنطقة التي توصف بانها من اكثر مناطق المملكة فقرا وبطالة حيث يبلغ معدل البطالة فيها حوالي 70 بالمئة وهو رقم غير مسبوق على المستوى الوطني.

شاهد أيضاً

الصفدي يؤكد لعبداللهيان ضرورة وقف الإساءات لمواقف الأردن ورموزه في الإعلام الإيراني

عروبة الإخباري – أبلغ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، وزير …

اترك تعليقاً