محمد بن راشد يشهد الاختبارات التجريبية للطائرات العمودية بدون طيار

mohdrshd-teara

عروبة الإخباري – شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الاختبارات التجريبية لاستخدام الطائرات العمودية بدون طيار ” الدرونز” في تقديم مجموعة من الخدمات الحكومية التي تخطط حكومة الإمارات لإطلاقها مستقبلا مثل إيصال الوثائق الحكومية للمتعاملين ومراقبة الطرق ومتابعة مشاريع البنية التحتية وتنفيذ المسوحات الجغرافية وغيرها من الخدمات التي تنوي الحكومة استخدامها فيها.

وأبدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إعجابه بنتائج الاختبارات المبدئية والتي استغرقت 3 أشهر على أيدي مجموعة من المهندسين الإمارتيين بالتعاون المباشر مع اللجنة العليا لمشروع الحكومة الذكية .. وطلب سموه التوسع في تطبيقات الطائرات بدون طيار لتشمل مجموعة أكبر من الخدمات وتغطي مساحات جغرافية أكبر من دولة الإمارات.

وقال سموه خلال التجارب التي رافقه فيها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي” نريد الوصول للناس قبل أن يصلوا إلينا وتقريب المسافات واختصار الأوقات وزيادة فاعلية وسهولة الخدمات “.

وتشمل تقنية الطائرات العمودية بدون طيار التي تم تطويرها واختبارها خلال الفترة السابقة أنظمة خاصة بالمتابعة اللحظية والمرئية لمسار الطائرة ونظام تصوير لحظي عالي الوضوح لمتابعة المشاريع الحكومية إضافة لأنظمة تتعلق بالتأكد من هوية العميل بالبصمة الشخصية قبل استلامه لأية وثائق حكومية خاصة به بالإضافة لارتباط الطائرة بتقنية خرائط جوجل لتحديد ومسح المنطقة التي تمر فوقها أو المنازل التي تريد الوصول إليها .

 

شاهد أيضاً

تتويج عُمان بعدة جوائز في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس

عروبة الإخباري – حصدت سلطنة عمان، مُمثلة في وزارة الإعلام، عددًا من الجوائز في المسابقات …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: