تفكيك خلية مسلحة لإخوان مصر

عروبة الإخباري – شدد وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي، أمس، على قدرة بلاده على اقتلاع جذور التطرف والإرهاب، بتكاتف جهود جميع أبنائها. ونقل التلفزيون المصري عن السيسي قوله إن «العمليات الإرهابية لن تنال من عزيمة وإصرار الشعب المصري العظيم، الذي تحمل مسؤوليته الوطنية وخرج بالملايين لتنفيذ أولى خطوات خارطة المستقبل، وإقرار الدستور الجديد».

ولفت السيسي إلى أنّه «ليس هناك من يملك وصاية على الشعب المصري وإرادته الحرة، لكي يقرر ما يرى، ويضع ثقته في من يختار».

في الأثناء، أعلنت وزارة الداخلية المصرية أمس تفكيك خلية مسلّحة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، كانت تستهدف مهاجمة قوات الأمن، في أول اتهام تفصيلي من هذا النوع لأعضاء في الجماعة. وأوضحت الوزارة أنّها كشفت خلية شكّلها قيادي في الجماعة، مسؤولة عن مقتل 5 رجال شرطة في اعتداء على حاجز أمني في مدينة بني سويف الشهر الماضي. وأعلن الجيش، مقتل 20 عنصراً تكفيرياً وإصابة 70 آخرين أمس، في إطار النشاط المكثف لقوات الجيش الثاني الميداني في شمال سيناء.

وردّاً على تطاول القرضاوي، أحالت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري أمس، الدعاوى الخاصة بإسقاط الجنسية عن عدد من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، من بينهم يوسف القرضاوي إلى هيئة المفوضين.

على صعيد آخر، أعلن رئيس حزب مصر القوية، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية عبد المنعم أبو الفتوح، عدم ترشّحه اللانتخابات الرئاسية المقبلة.

شاهد أيضاً

“حان وقت الاستقالة”.. قرداحي يتحدث عن “قراره الصحيح في التوقيت الصحيح”

عروبة الإخباري – لا تزال تداعيات إعلان وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي نيته الاستقالة، في …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: