اياتا تؤكد أهمية الشراكة بين الحكومات وصناعة النقل الجوي

عروبة الإخباري – أكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) أهمية الشراكة بين الحكومات وصناعة النقل الجوي.

وأشار البيان الصحفي الذي اصدرته اياتا اليوم أن من أهم الدروس المستفادة من مرور مئة عام على انطلاق الطيران التجاري هو القيمة الهامة لهذه الشراكة التي تتضافر من خلالها الجهود بين هذه الصناعة والحكومات لتوفير وسيلة آمنة للسفر بالجو.

وكانت اياتا قد احتفلت في الاول من كانون الثاني الماضي بمرور مئة عام على إنطلاقة الطيران التجاري الأولى بعد أن تضافرت جهود فريق من الحالمين بتسيير أول رحلة طيران تجاري منتظم حيث انطلقت رحلة القارب الجوي من خليج تامبا بولاية فلوريدا الاميركية.

وقال المدير التنفيذي للاياتا توني تايلور في قمة معرض الطيران بسنغافورة “الطيران اليوم بحاجة إلى اطار تنظيمي يدعم ويساند انشطته العالمية معربا عن قلقه للتشعبات التنظيمية المتزايدة على مستوى العالم والتي ستؤدي إلى تفاقم الإجراءات البيروقراطية والتعقيد”.

وتشير البيانات الاحصائية إلى أن أكثر من ثمانية ملايين راكب يسافرون بالجو يوميا وفي عام 2013 وصلت أعداد المسافرين إلى 1ر3 مليار مسافر ومن المتوقع أن تصل أعداد المسافرين لهذا العام إلى 3ر3 مليار مسافرين أي ما يعادل 44بالمئة من سكان العالم.

كما تنقل شركات الطيران 50 مليون طن من الشحن سنويا أو ما يعادل 140 الف طن يوميا تقدر قيمتها السنوية بنحو 4ر6 تريليون دولار كما أن قطاع الطيران يوفر 57 مليون فرصة عمل على مستوى العالم.

وتعد الاياتا المظلة الرئيسية لـ 240 شركة طيران عالمية تقدم لها خدمات تبسيط إجراءات السفر والتسويات المالية وأنظمة الحجز والتسعير، كما أن لها مكتبا اقليميا في عمان لخدمة شركات الطيران في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

شاهد أيضاً

“أورنج الأردن” و”بنك القاهرة عمان” يجددان اتفاقية مشروع “البطاقة الجامعية الذكية”

في إطار شراكتهما الاستراتيجية، جدّدت أورنج الأردن وبنك القاهرة عمّان اتفاقية رعاية البطاقة الجامعية الذكية …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: