الزعبي: مقررات جنيف 2 ستخضع لاستفتاء

عروبة الإخباري – أكد وزير الإعلام السوري عمران الزعبي، الأحد، أن القرارات الناتجة عن مؤتمر “جنيف 2” ستعرض على “استفتاء شعبي”، وذلك عشية انطلاق الجولة الثانية من المباحثات الرامية لإنهاء النزاع في سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن الزعبي قوله إن “وفد الجمهورية العربية السورية مخول بالنقاش والحوار في كل القضايا والمواضيع”، إلا أنه أكد أن القرار النهائي يعود إلى السوريين.

وأوضح الزعبي، الذي يشارك ضمن الوفد الحكومي في المباحثات، “قبول ما ينشأ عن جنيف إذا نتج عنه أي شيء، فإن الإرادة الشعبية في سوريا هي من ستحكم عليه عبر الاستفتاء الشعبي العام”.

ومن المقرر أن تنطلق، الاثنين، الجولة الثانية من المباحثات بعد عشرة أيام على انتهاء أول مباحثات جمعت في سويسرا طرفي النزاع في سوريا، برعاية الوسيط الدولي، الأخضر الإبراهيمي.

وكانت الجولة الأولى من “المباحثات الشاقة” على حد قول الإبراهيمي، انتهت في 31 يناير دون تحقيق تقدم يذكر، باستثناء إدخال بعض المساعدات الإنسانية إلى مناطق تحاصرها الجيش في حمص.

وبينما أعلن وفد الائتلاف السوري المعارض فور انتهاء الجولة الأولى نيته العودة إلى طاولة المفاوضات، تريثت الحكومة السورية بشأن تحديد موقفها قبل أن تؤكد الجمعة الماضية على عزمها استكمال المباحثات.

 

وسيتوجه الاثنين وفد الائتلاف إلى جنيف للمشاركة في الجولة الثانية، وسط أنباء عن توسيع قاعدة تمثيله في المؤتمر لتشمل بعض تيارات المعارضة التي تمارس عملها على الأراضي السورية.

شاهد أيضاً

تركيا تسجل 6261 إصابة و69 وفاة جديدة بكورونا

عروبة الإخباري – أعلنت وزارة الصحة التركية، الجمعة، عن تسجيلها 6261 إصابة و69 وفاة جديدة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: