عرض مسرحية عريسنا عامل وطن بالزرقاء

msrh-3resna0

عروبة الإخباري – نظم ملتقى البيارق الثقافي احتفالية فنية مسرحية على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء ، بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني .

وتناولت المسرحية الكوميدية الهادفة ( عريسنا عامل وطن ) ثقافة العيب في المجتمع والتي تجعل كثيرا من الشباب يستنكفون عن ممارسة أعمال تعتبر بالنسبة لشريحة كبيرة من المجتمع كمهن متدنية ، بينما تؤكد المسرحية على ان المجتمع كل متكامل لا تفضل فيه فئة على أخرى الا بالاخلاص والتفاني في أداء الأعمال أيا كان نوعها أو طبيعتها .

تقول مخرجة المسرحية حنان سليمان ” لأننا نؤمن بالمسرح ، وأن له رسالة وهدف ومضمون ، ولأننا نؤمن أن ثقافة العيب باتت هاجسا يطارد شبابنا وجيلنا الحاضر الذي يمر بمنعطفات حادة وقاسية ويمر بظروف اقتصادية صعبة كالبطالة وعزوف الشباب عن مهنة العامل، فاننا قدمنا هذا العمل المسرحي للوطن ولكل عامل فيه ، فهي تعتبر دعوة لتجاوز ثقافة العيب ” .

جسد المسرحية التي كتبها حسن العرابي ، الفنانون : محمد الحجار ، محمد أبو سليم ، منيب القضاة ، سناء أيوب ، رناد ثلجي ، صهيب أبو سليم ، يوسف جوده ، وجلال رشدي .

و قدم الفنانان غسان أبو صفية وادريس العلاري فقرات فنية غنائية تغنوا فيها بالوطن والانجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني ، فيما أنجز الرسام منتصر المغربي لوحة فنية لجلالة الملك خلال دقيقتين مستثيرا ذهول الحاضرين ، كما تم تكريم أحد عمال الوطن .

وحضر الاحتفالية مندوب وزيرة الثقافة متصرف لواء الهاشمية حاكم الرواشدة ، ومدير الثقافة رياض الخطيب ، ومدير التنمية جريس عماري ، ورئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم الى جانب عدد من ممثلي جمعيات وفاعليات شبابية ونسائية ونقابية وشعبية في الزرقاء .المبادرة التي قام بها الشيخ نضال حياصات الذي قدم كلمة شكر للحضور على دعمهم لها.

msrh-3resna2msrh-3resna4

msrh-3resna6

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة المصرية تزور مدينة السلط

عروبة الإخباري – زيد العواملة     زارت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة ايناس عبد الدايم والوفد …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: