النائب ابو رمان في كلمة له حول مخطط كيري

عروبة الإخباري – ضع بين ايديكم كلمتي في موضوع مخطط كيري و التي حال دون أن أكملها رئيس مجلس النواب الأكرم و صادر حقي في الكلام تحت القبه ، في حين انه اعطى وقتا” اضافيا” لزملاء اخرين ! ،،،( و أود أن أنوه ان خطابي كان ارتجاليا” بدون اوراق )

بسم الله الرحمن الرحيم

بداية ” و ردا” على ما تفضل به الزميل الأقطش اذ قال في كلمته انه عالمي !!

أقول :

انا عربي و شرعي في الهوى عربي

أما بعد ..

تعلمون أيها الزملاء ، أن الضعيف لا يفرض الحلول و انما تفرض عليه ،
و ان من يهن يسهل الهوان عليه …. ما لجرح بميت اْيلام ( الشعر مقتبس)

ان السلام الذي جاء ينشده كيري ، يحمل في طياته ذلك الهوان الذي نرفضه ،،،و أما جراحك يا فلسطين فلم تزل تنزف و لكنها لن تموت ابدا” ما بقي هنالك شهداء يسطرون للمجد أيات ، و ما دام يولد في كل يوم طفل حر يعلم ان له وطن لا بد ان يعود اليه مهما طال الزمن ، و ما دامت ارضك يا فلسطين تنبت الحجاره فكل أسلحة العالم لن تخيفنا …

فلماذا الهوان اذن ؟!

ما اشبه اليوم بالأمس ، و كأن التاريخ يريد أن يكرر نفسه ، عندما أحتلت فلسطين الحبيبه كان ذلك نتاجا” لوعد بلفور المشؤوم ، و الأن يريدون أن يقضوا على ما تبقى من حق العوده لكل فلسطيني الشتات و المهجر و لكن بوعد جديد ألا و هو وعد كيري !!

الأخوه الزملاء الكرام ،،،

أحيانا تكون قوة الواقع ، أقوى من قوة الحق ، و ذلك لأن الواقع يفرض نفسه بالقوه و اما الحق فأنه ضعيف اذا لم يجد من يطالب به ، بالأمس تحدث اليكم معالي وزير الخارجيه الاكرم عن مخطط كيري و أريد هنا أن أتوجه الى معالي الوزير الذي أجله و أحترمه ، و رغم عدم حضوره اليوم الا ان دولة الرئيس يسمعنا و ذلك من خلال الرئاسه الجليله مخاطبا” فأقول :

يا معالي الوزير أن هنالك أمور لا تجمل لأنها في الواقع نتنه ، لقد استمعنا الى خطابكم و جل ما تفضلتم به ، هو استعراض لمباحثات و مفاوضات السلام منذ بدئها و الى الان ، و لقد تفضلتم بالتأكيد على الثوابت الوطنيه المعهوده ، و قد طمئنتم مشكورين الشعب الاردني و المجلس الكريم على حسن سير عمليه التفاوض كما ذكرتم، و لكنني و على الرغم من ذلك فأنني شخصيا” و الكثيرون من أبناء هذا الشعب الطيب ، لم أجد ضالتي التي ابحث عنها في خطة كيري ! و انني حريص كل الحرص على سيادة القرار الوطني الاردني و القرار الفلسطيني و لا أعني هنا بالسياده الأرض فقط بل اعني الشعب ايضا “.

الأخوة الزملاء الكرام …

ان جل ما تسعى اليه خطة كيري تدور حول ثلاث محاور رئيسه :

اولا” : اذابة هوية الشعب الفلسطيني المهجر ..مقابل التعويض و الغاء حق الرجوع بالكامل .

ثانيا” : أنسحاب إسرائيل الى حدود 1967 وإعلان القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين ، و ضم المستوطنات اليهودية فى الضفة الى اسرائيل، مقابل تسليم السلطه الفلسطينيه أراضى بديلة.

ثالثا”: اعلان يهودية الدوله الاسرائيلية من البحر الى النهر ، مع بسط سيطرة اسرائيل على حدود الضفه الغربيه من الاغوار و نهر الاردن .

انني كأحد اعضاء مجلس النواب الاردني و بما يمثله هذا المجلس من وحدة وطنيه راسخه نقف خلف جلالة الملك عبدالله بن الحسين حفظه الله و رعاه مساندا” رؤيته و حرصه على الوطن و المقدسات الاسلاميه و حق الدوله الفلسطينيه ارضا” و شعبا” ، مستمدين العزم من قيادته الحكيمة ، و أؤكد الدعم الكامل للثوابت الاردنيه الراسخه و ان فلسطين عربيه و القدس الشريف و المسجد الاقصى المبارك سيبقى بوصلتنا جميعا”،،،

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

النائب معتز أبو رمان

شاهد أيضاً

النواب يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من الحكومة

عروبة الإخباري – أقر مجلس النواب، في جلسة تشريعية الثلاثاء، مشروع قانون العفو العام كما …

اترك تعليقاً