الجمارك تحبط عدة عمليات تهريب بجمرك العقبة

عروبة الإخباري – احبطت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مديرية جمرك العقبة/مركز جمرك وادي اليتم في أثناء التفتيش الدقيق للمركبات القادمة من مدينة العقبة خلال شهر كانون الثاني الماضي عدة عمليات تهريب ،حيث وجدت الضبطيات المهربة في عدة أماكن سرية أعدت خصيصاً لهذه الغاية.

وبينت الدائرة في بيان صحفي لها اليوم الاربعاء ان المضبوطات اشتملت على البسه مختلفة ، وأحذية ماركات ، وفستق حلبي نخب أول ، وكاشو ، وفصالات أبواب اتوماتيكية إيطالي ، وأجهزة خلوية متطورة ،وإكسسوارات خلوية ومعسل ، وتم ضبط مسدس عيار 9 ملم وذخيرة مسدس .

وقد بلغت الغرامات الجمركية المترتبه عليها بحسب البيان 35 ألف دينار،وتم إحالة قضايا الضبطيات إلى مدعي عام الجمارك لاستكمال الإجراءات اللازمة بحق المخالفين وذلك حسب قانون وتعليمات الجمارك الأردنية النافذة.

وتجدر الإشارة بان الجمارك الأردنية من أهدافها الأساسية مكافحة الأنشطة التجارية غير المشروعة ومنها البضائع المقلدة والمزورة والممنوعة، انطلاقاً من دورها في حماية المواطنين من الغش والحفاظ على صحة وسلامة الإنسان،و حماية حقوق الملكية الفكرية حيث أن هذه السلع والبضائع لا تتوافر فيها المواصفات أو النوعية أو الجودة كونها لا تتعرض إلى فحوصات مخبرية .

شاهد أيضاً

الملك والعاهل البحريني يعربان عن رفضهما لكل ما يؤدي إلى الهجمات البرية على رفح

عروبة الإخباري – عقد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، …

اترك تعليقاً