تحت الهواء 4/2/2014

أعاد رئيس مجلس الأعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة 200 ألف دينار إلى وزارة المالية، كوفر من موازنة المجلس لسنة 2013.

توقع وزير العدل الدكتور بسام التلهوني أن تحيل الحكومة خلال الأسابيع المقبلة قانون السلطة القضائية الى مجلس النواب، وهو القانون الذي استوجبت اقراره التعديلات الدستورية التي اجريت العام 2011.

وجه القائم بالأعمال في السفارة الإيرانية بعمان أحمد حسيني رقاع الدعوة إلى شخصيات اردنية سياسية رسمية وشعبية وفعاليات عديدة للاحتفال بالذكرى 34 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران والذي سيقام مساء يوم الثلاثاء المقبل 11 الجاري.

حتى نهاية دوام يوم امس بلغت نسبة الموقوفين قضائيا الى المحكومين نحو 95% فيما تبقي المعايير الدولية النسبة دون 50% حيث بلغ عدد المحكومين قضائيا 4465 شخصا فيما كان عدد الموقوفين قضائيا نحو 4235 موقوفا.

لم يسفر اجتماع شركات السجائر امس عن اتفاق على رفع موحد لأسعار السجائر رغم توجه عدد من الحضور لرفع يصل الى 20 قرشا – بحسب ما ذكرته مصادر مطلعة لـ»صنارة الدستور».

من المتوقع أن يتم الإعلان عن تبرع بقيمة (50) الف دولار لمخيم البقعة، خلال الزيارة التي سيقوم بها اليوم الثلاثاء رئيس وكالة التنسيق والتعاون الدولية التركية (تيكا) سيردار كام يرافقه مدير دائرة الشؤون الفلسطينية ومدير عمليات وكالة (الأونروا) في الأردن للاطلاع على واقع المخيم.

تعلن الرئاسة العامة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) بعد غد الخميس نتائج التقرير عن خدماتها المتعلقة بمرض السكري، وهو التقرير الأول من نوعه، والذي يبين أوضاع المصابين بهذا المرض من اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عمليات الوكالة الخمس.

يستضيف مركز شابات كفرنجة النموذجي في عجلون يوم السبت المقبل وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة في حوار مفتوح مع الفعاليات الشبابية والهيئات الإدارية للمراكز الشبابية حول التمكين الديمقراطي ودعم الشباب للمشاركة في الحياة السياسية.
يواصل مجلس النواب عصر اليوم المناقشة العامة، التي عقدها الأحد الماضي، حول جولات وزير الخارجية الأميركية جون كيري في المنطقة، وما يحمله من مقترحات. وكان النواب استمعوا الأحد لما في جعبة الحكومة، من رؤى ومعلومات، حول زيارات كيري، فيما يواصل النواب اليوم الحديث عن هواجسهم وتخوفاتهم من تلك الجولات.
يرعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم احتفال وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالأسبوع العالمي للوئام بين الأديان، والذي يقام في قاعة المؤتمرات الكبرى في المركز الثقافي الإسلامي، التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين.
يوقع رجل الأعمال عبدالقادر خطاب غدا الأربعاء، كتابا يروي سيرة حياته. المذكرات التي تتحدث عن النجاحات والإخفاقات والدروس، صدرت بعنوان “الشمس خلف الغيوم”.
ينظم مشروع تعزيز تنظيم الأسرة صباح الخميس المقبل محاضرة طبية، عن الوسائل الحديثة لتنظيم الأسرة. المحاضرة، التي يحضرها ممثلون دوليون عن قطاع الصحة، تقام في حديقة فرح بالرصيفة..
– وزير المالية د. أمية طوقان يلتقي عصر اليوم في مكتبه الصحافيين الاقتصاديين في وسائل الإعلام للحديث عن القضايا المالية والاقتصادية .
.
– مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أياد القضاة يجري إصلاحات داخلية ستسهم في إعادة الصورة الحقيقية للعاملين في الضريبة .
.
– شكا مرضى عرب قدموا للعلاج في المملكة من اتفاق طبيب مع سائقي التكاسي من اجل إقناعهم بالذهاب الى عيادته في شارع الخالدي مقابل عمولة يتقاضونها لقاء إحضار كل مريض.. الطبيب المذكور يتقاضى مبالغ كبيرة جدا من المرضى العرب..
– نقيب الممرضين محمد الحتاملة الذي اعتصم منفردا بالقرب من رئاسة الوزراء قام بتعليقه بعد لقاء رئيس الوزراء ونظف محيط الدوار الرابع من بعض«الحبال والأسلاك» التي خلفتها الاعتصامات السابقة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: