الخدمة المدنية : دراسة جديدة لتحسين أوضاع “معلمي الإضافي”

عروبة الإخباري – –تعهد امين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر بدراسة أوضاع معلمي الإضافي والتباحث مع وزارة التربية والتعليم حول الآلية المثلى لتحسين أوضاعهم وتقنينها في ظل مطالبة لنقابة المعلمين بحل مشكلتهم بما يضمن تحصيل حقوقهم كافة.
واكد الناصر خلال حديثه في ندوة عقدتها نقابة المعلمين في معهد الادارة العامة بناء على توصيات مركزيتها لمناقشة «نظام الخدمة المدنية الجديد» وبيان موقفها حياله أن النظام بتعديلاته الحالية إيجابي بنسبة 80%، وان هذه الندوة تمثل خطوة مهمة لمعرفة رأي النقابة في هذه التعديلات خصوصا أن موظفي وزارة التربية والتعليم يمثلون 54% من نسبة العاملين في القطاع العام.
وبينت رئيسة قسم التدريب والتأهيل في نقابة المعلمين هدى العتوم خلال الندوة لتي أدارها الناطق الإعلامي باسم النقابة أيمن العكور ان هدف الندوة توعية المعلمين في الميدان بالتعديلات الأخيرة على بنود نظام ديوان الخدمة المدنية.
وتم الاتفاق ان تقدم النقابة موقفها من النظام وتعديلات بنوده في ورقة شاملة، اضافة الى تشكيل لجنة مصغرة للمشاركة في الملتقى النقابي المزمع عقده في الثامن من الشهر الجاري للتنسيق بشأن موقف موحد إزاء هذه التعديلات بحق الموظفين.
وأكد العكور أن هناك حاجة ملحة لإعادة تعريف المعلم كي يستطيع الحصول على حقوقه كاملة، كما أكد أن النقابة تسعى بصورة حثيثة إلى تحصيل علاوة للمعلم العامل في الغرفة الصفية (علاوة الطبشورة) وزيادة حوافز المعلمين بدلا من تذويبها وقتل الابداع لدى المعلم والموظف.

شاهد أيضاً

انخفاض حركة الطائرات القادمة والمغادرة من الأردن

عروبة الإخباري – يحيي الأردن والعالم، الثلاثاء، يوم الطيران المدني الدولي، في وقت قطعت فيه …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: