قطاع غزة: إصابات في سلسلة غارات إسرائيلية

عروبة الإخباري- قالت تقارير إسرائيلية صباح اليوم، الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي قصف أهدافا في قطاع غزة الليلة الفائتة، وذلك بذريعة الرد على إطلاق صواريخ باتجاه من القطاع باتجاه إسرائيل.

وبحسب الجيش الإسرائيلي فإن سلاح الطيران قصف موقعا لإنتاج الوسائل القتالية، ومركزا للعمليات شمال قطاع غزة. كما قصف مخزنا لتخزين الوسائل القتالية في جنوب القطاع.

وحمل جيش الاحتلال حركة حماس المسؤولية عن إطلاق النار باتجاه إسرائيل. وجاء في بيان الناطق بلسان الجيش إنه ينظر بخطورة إلى كل عملية إطلاق نار باتجاه إسرائيل.

وكانت التقارير الإسرائيلية قد أفادت أن صاروخا سقط مساء أمس في منطقة ما تسمى بـ”المجلس الإقليمي سدوت هنيغيف”، قرب “نتيفوت”، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

من جهتها قالت مصادر فلسطينية إن 7 فلسطينيين قد أصيبوا بإصابات متفاوتة في سلسلة غارات جوية شنها الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، على عدة أهداف في قطاع غزة.

وأغارت الطائرات الاسرائيلية على موقع المخابرات الفلسطينية القديم المعروف بـ”السفينة” شمال غرب غزة، ما أدى إلى إصابة طفلة بجراح طفيفة، وإلى إلحاق أضرار مادية في عدد من المنازل المجاورة.

واستهدفت الغارة الثانية مبنى مهجورا في محيط مدينة “بيسان” الترفيهية في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع بصاروخين، ما أدى إلى اصابة فلسطينيين بجراح.

وأطلقت الطائرات الإسرائيلية في الغارة الثالثة صاروخين قرب مسجد الفردوس شمال مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى إلى إصابة أربعة فلسطينيين في محيط الموقع المستهدف نقلوا على اثرها للمشفى لتلقى العلاج.

كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية في نفس المدينة موقعا لكتائب القسام دون الإعلان عن وقوع اصابات.

مصادر طبية وصفت جراح المصابين السبعة ما بين طفيفة ومتوسطة

شاهد أيضاً

الشيخ صبري يطلق نداءً لشد الرحال إلى الأقصى والدفاع عنه

عروبة الإخباري – أطلق خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: