تحت الهواء 29/1/2014

علم انه سيتم إعادة النظر في الضريبة المفروضة على أجهزة الهواتف الخلوية للحد من «تهريبها» للمملكة.
.
– النائب الدكتورة مريم اللوزي لم تحضر أي جلسة في الدورة العادية الحالية لمجلس النواب نظرا لظروفها الصحية حيث تعالج في إحدى المستشفيات الاميركية .
.
– علم  ان الدفعة الأولى من الدعم النقدي للعام الحالي لن «تشمل» كثيرا من موظفي الدولة في ضوء تعميم وزير المالية الذي يقضي باحتساب كامل المبالغ والمزايا التي يحصل عليها الموظف خلال العام الماضي حيث كان في السابق يحسب الراتب الإجمالي دون هذه المزايا والمكافآت.
.
– مدارس حكومية لم تتقيد بتعميم ضبط النفقات وترشيد استهلاك الطاقة حيث تبقي غرفها مضاءة ليلا نهارا.

توقع مصدر مطلع أن تبت المحكمة الدستورية الأسبوع المقبل، بطلب مجلس الوزراء، الخاص بمنح حق التعدين لشركة مناجم الفوسفات الأردنية، وتفسير نص المادة 117 من الدستور، وبيان مدى انطباق أحكامها، وتأثيرها على منح مجلس الوزراء حق التعدين للشركة، عبر سلطة المصادر الطبيعية، الجاري العمل عليه منذ تأسيس الشركة.
تبحث الأحزاب القومية واليسارية، في اجتماع لها اليوم، موقفها من المشاركة في الملتقى الشعبي، الذي اعلنت عن إقامته شخصيات وقوى سياسية وحزبية السبت المقبل، تحت شعار “حماية الأردن وفلسطين ولإسقاط مشروع كيري”. وكانت اللجنة التحضيرية للملتقى، التي اجتمعت الاثنين في النقابات المهنية، أكدت أنها وجهت، وستوجه تباعا، دعوات لمختلف القوى السياسية للمشاركة في الملتقى المتوقع ان تحشد له 500 شخصية.
يعتصم عدد من طلبة “التوجيهي” عند ظهر اليوم أمام مجلس الأمة، للاحتجاج على الاجراءات القانونية المشددة التي رافقت التقدم للامتحان في الدورة الاخيرة، وللمطالبة بمراعاة الظروف “غير الطبيعية” التي عاشوها أثناء الامتحانات، على حد قولهم، نتيجة لتغيير نمط الأسئلة.
تحت عنوان “هل حظر الأرجيلة قرار في مصلحة المواطن والدولة الأردنية”، تقيم مبادرة “ديوانية” مناظرة علنية مساء غد الخميس في جاليري راس العين، سيتحدث فيها، مؤيدا للقرار أمين عمان عقل بلتاجي، ووزير الصحة الأسبق الدكتور زيد حمزة، وضده النائب هند الفايز، ورئيس جمعية المطاعم الأردنية عصام فخر الدين.
تعقد مؤسسة “كونراد اديناور” الألمانية، ومؤسسة “كفى” للحد من العنف المجتمعي، مؤتمرا صحفيا السبت المقبل، في مكاتب المنظمة الالمانية، لاطلاق الاستراتيجية الشبابية، وخطة العمل الخاصة بمبادرة شباب كفى

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: