الملكية الأردنية تتكفــل برعايــة 50 يتيمـاً بمناسبة يوبيلهـا الذهبــي

royal888

عروبة الإخباري – وقعت بين شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية وصندوق الزكاة إتفاقية تقوم الملكية الأردنية بموجبهــا بكفــالة 50 يتيمـاً ضمـن برنامــج كفالــة الأيتــام التابــع لصنـدوق الزكاة .

وقد وقع الإتفاقية بحضور وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل عبد الحفيظ داود ورئيس مجلس إدارة الملكية الأردنية المهندس ناصر اللوزي المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس عامر الحديدي مع مدير عام صندوق الزكاة بالوكالة محمد اللوزي .

وتتضمن الإتفاقية قيام الملكية الأردنية بتقديم الرعاية المالية المحددة من صندوق الزكاة لخمسين يتيماً ، بحيث يقوم الصندوق بدوره بإيصالها للأيتام شهرياً مع مواصلة تزويد الملكية الأردنية بالمعلومات اللازمة لبيان أحقية اليتيم بالكفالة عبر الدراسات المسحية الإجتماعية التي يجريها الصندوق بشكل دوري لهذا الغرض ، حيث تتيح الإتفاقية إمكانية تحويل الكفالة من يتيم إلى آخر بناءً على نتائج الدراسات المذكورة .

وستتبنى الملكية الأردنية في ضوء هذه الإتفاقية مبادرة إيجابية مجتمعية بإطلاق حملة إعلانية على نفقتها تستهدف حث مؤسسات المجتمع المحلي والمواطنين لكفالة المزيد من الأيتام والإسهام في بناء مستقبلهم ومساعدتهم على تحمل نفقات العيش وأعباء التعليم والصحة ومختلف مستلزمات الحياة .

وعبّر الدكتور داود عن تقديره لمبادرة الناقل الوطني للأردن الخيّرة والتعاون مع صندوق الزكاة لكفالة الأيتام بمناسبة العيد الخمسين لهذه المؤسسة الوطنية العريقة ، معرباً عن أمله في أن يكون للحملة الإعلامية التي ستطلقها الشركة لدعوة المجتمع المحلي لكفالة الأيتام مردود إيجابي على تحفيز المؤسسات والأفراد للمساهمة مع صندوق الزكاة والملكية الأردنية والجهات الأخرى في كفالة أكبر عدد من الأيتام المحتاجين .

من جهته أكد الحديدي أن الملكية الأردنية بهذه الخطوة إنما تجسّد المعنى الفعلي للمسؤولية المجتمعية وتعزز دورها في التفاعل مع المجتمع المحلي بإعتبار ذلك جزء من رسالة الشركة التي كانت وما زالت تعتز بترجمتها على أرض الواقع عبر العقود الخمسة الماضية .

ولفت الحديدي إلى أن مبادرة الملكية الأردنية لكفالة الأيتام تأتي مباشرة بعد خطوة طيبة أخرى كانت الشركة قد أعلنت عنها مؤخراً بإطلاق برنامج البعثات الجامعية لتمويل دراسة 50 طالباً جامعياً لمرحلة البكالوريوس منهم 30 طالباً من أبناء المجتمع المحلي وخمسة عشر طالباً من أبناء العاملين في الملكية الأردنية وخمسة طلاب من أبناء المتقاعدين من الشركة .

يشار إلى أن الملكية الأردنية ستستخدم لإنجاح حملتها الترويجية لحث الشركات والأفراد على كفالة الأيتام مختلف الوسائل والأدوات الإعلانية لإيصال الرسالة المطلوبة إلى الجمهور المستهدف عبر الإعلان بالصحف المحلية والمجلات والإذاعات ومكاتب مبيعات الشركات في العبدلي والدوار السابع بالإضافة إلى توزيع المنشورات على المسافرين على متن الطائرات القادمة والمغادرة إلى 60 وجهة حول العالم .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الأعيان: الأردن يرتبط مع المملكة المتحدة بشراكة استراتيجية

عروبة الإخباري – بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز خلال لقائه في مكتبه، الخميس، بدار …

اترك تعليقاً