محادين يلتقي رئيس واعضاء مجلس نقابة المهندسين

عروبة الإخباري – اكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين ان نقابة المهندسين الاردنيين تعد بيتا من بيوت الخبرة على المستوى الوطني وان السلطة معنية بتقديم كافة التسهيلات لها من اجل تعزيز وتطوير استثماراتها في العقبة.

وقال خلال لقائه رئيس واعضاء مجلس نقابة المهندسين في العقبة اليوم ان استثمارات النقابة في العقبة متميزة داعيا الى التوسع فيها بما يخدم النقابة ويخدم المنطقة الخاصة والمجتمع المحلي مشيرا الى ضرورة توقيع مذكرة تفاهم بين النقابة والسلطة لمأسسة التعاون معا واعداد خطط مشتركة هدفها اشراك المجتمع المحلي في التخطيط والتنمية المستدامة.

ودعا محادين الى تعزيز التعاون المشترك في مجالات تدريب خريجي التخصصات الهندسية المختلفة وتوفير فرص تدريبهم في كافة مؤسسات العقبة ذات العلاقة حيث ان هناك متسعا للتدريب في ظل النهضة العمرانية والاستثمارية المتنامية في المنطقة الخاصة وفي ظل وجود الاستثمارات الكبرى التي تحتاج الى الكفاءات الفنية المتخصصة.

واكد نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات ان السلطة قدمت للنقابة كافة التسهيلات اللازمة لأقامه مشروعاتها الاستثمارية في العقبة الخاصة التي تقام على مساحة 400 دونم على الشاطئ الجنوبي بالإضافة الى مشروع مبنى النقابة في العقبة الذي يقام على مساحة دونمين وسيشكل اضافة نوعية للمنطقة من حيث اشتماله على قاعات متعددة الاغراض.

واعرب النقيب عن استعداد النقابة لتقديم خدمة التدريب الهندسي لطالبيه من المهندسين العاملين في مؤسسات العقبة المختلفة وللمهندسين حديثي التخرج لتمكينهم من دخول سوق العمل بكفاءة معتبرا برامج التدريب لحديثي التخرج من اولويات النقابة التي تحرص عليها لرفع كفاءة المهندسين.

وزار مجلس النقابة المشروعات الاستثمارية التابعة للنقابة في العقبة ومنها مشروع مرجان المهندسين حيث قدم رئيس فرع نقابة المهندسين في العقبة المهندس عامر الحباشنة ايجازا عن مراحل سير العمل في المشروع الذي تبلغ كلفته الاجمالية حوالي 25 مليون دينار.

شاهد أيضاً

التعليم العالي: جرعتا لقاح كورونا شرط لدخول الحرم الجامعي

عروبة الإخباري – أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التزامها التام بأمر الدفاع رقم (35) …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: