د.أمين محمود: (لا) نية لرفع رسوم الجامعات

عروبة الإخباري – أصر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود، على تأكيدات الحكومة السابقة على ان لا نية لديها في رفع رسوم الجامعات الرسمية خلال الفترة القادمة.

وأوضح محمود ان الحكومة لا نية ولا توجه لديها لرفع الرسوم، وأي تغير في هذه النية يتم بالتنسيق مع الجامعات، بحكم ما تعطيه الدولة لها من استقلالية مالية وإدارية.

وأضاف محمود انه وبالرغم مما تعانيه الجامعات من عجز في موازناتها، الا ان الدولة لن تلجأ الى رفع الرسوم في الفترة القادمة، متحدثا عن حوارات مع الجامعات من إجل انهاء قضية العجز المالي عندها.

وفي موضوع الاستثناءات التي تحدثت عنها لجنة التربية النيابية مؤخرا، عبر رئيسها الدكتور محمد القطاطشة، لفت محمود الى وجود مبالغات في الحديث عن الاستثناءات من قبل البعض.

وتابع: “أنا كنت مع الاستثناءات قبل مجيئي للوزارة، لكن وجهة نظري تغيرت بعدها”، مستشهدا على موقفه بالعام الماضي الذي وصلت فيه نسبة القبول على مكرمة الجيش مثلا بين 5-6 بالمائة، رغم ان المخصص لها أكثر من ذلك بكثير، فيما تنافس الباقون على قائمة القبول الموحد.

وذكر ان الاستثناءات لا مشكلة بها من حيث المبدأ وهي موجودة في كل دول العالم؛ لكن نسبتها تختلف، مشددا على ان الدولة تراعي في قضية الاستثناءات الفئات الأقل حظا في البوادي والمخيمات والقرى، ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر الشريف فواز زبن متفهم لهذا الموضوع.

شاهد أيضاً

رئيس فيلادلفيا يفتتح مهرجان الزيتون السادس

عروبة الإخباري – مندوباً عن معالي الأستاذ الدكتور مروان كمال رئيس مجلس أمناء جامعة فيلادلفيا …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: