المباشرة بتسليم البطاقة الممغنطة للاجئين السورين

عروبة الإخباري – بدأت ادارة مخيم الزعتري بالتعاون مع المفوضية السامية لدى الامم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم منح اللاجئين السوريين في المخيم بطاقات شخصية ممغنطة (هوية) بهدف تحسين الخدمات المقدمة للاجئين السوريين وتنظيم المخيم.

وقال مدير ادارة المخيم العقيد زاهر ابوشهاب,إن هذه الاجراءات تأتي ضمن الخطة الشمولية التي وضعتها ادارة المخيمات ,لافتا الى أن اعطاء الهوية للاجئين في المخيم تهدف الى تنظيم امور اللاجئين اضافة الى حصر اعدادهم في المخيم وتنظيم حصولهم على الخدمات المتعددة التي يتمتعون بها داخل المخيم, مؤكدا خلوها من الرقم الوطني للاجئ.

من جهته قال مساعد الاعلام والاتصال العام لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين نصر الدين طوايبية,إن عملية تسجيل اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري والتي بموجبها يتم منحهم هوية خدماتية, ستستمر خلال ثلاثة شهور بدأ من اليوم الاثنين لافتا الى انه سيصار الى اعادة التسجيل للاجئين خارج المخيم في المحافظات الاردنية الامر الذي سيمنح بيان العدد الحقيقي لأعداد اللاجئين في المخيم والمحافظات الاردنية اضافة الى انها تساعد على تلبية متطلبات المعيشية والخدماتية للاجئين بعدل ومساواة . .

وأكد طوايبية أن الحكومة الأردنية قررت اعادة الوثائق للاجئين السوريين التي تم تأمينها منهم على الحدود خلال فترة دخولهم الى الأراضي الأردنية, مشيرا الى ان الهوية الممغنطة تشمل اسم اللاجئ ورقمه في المفوضية اضافة الى صورة شخصية له وعدد افراد اسرته ومكان اقامته معنونة بشعار ادارة المخيمات. ولفت الى اعداد اللاجئين السورين في المنطقة كاملة مليونان و428 الف تقريبا وعدد اللاجئين السورين المسجلين لدى المفوضية مليونان 379 الفا و866 لاجئا وعددهم في الاردن يتجاوز 590 الف لاجئ .

شاهد أيضاً

الملك يشدد على أهمية الاعتراف الأوروبي والدولي بالدولة الفلسطينية

عروبة الإخباري – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع …

اترك تعليقاً