دافوس: إسرائيل تواجه الخوف من المقاطعة

dafoos

عروبة الإخباري – تستغل إسرائيل المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد سنويا في دافوس، لأغراض دعائية واقتصادية على حد سواء، ووسط تنامي الخشية من حملات المقاطعة الدولية لإسرائيل بسبب سياساتها الاستيطانية، أكد رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيسعى خلال المؤتمر لجذب استثمارات للاقتصاد الإسرائيلي.

وقال نتنياهو قبل توجهه إلى سويسرا على رأس وفد كبير للمشاركة في أعمال المؤتمر، إنه يأمل في إقناع قادة شركات التكنولوجيا العالمية بتعزيز استثماراتهم في إسرائيل.
وذكر نتنياهو أنه سيعقد محادثات مع الرئيسة التنفيذية لشركة ياهو ومسؤول كبير في شركة جوجل. مضيفا في بيان لوسائل الإعلام: “أنوي التحدث مع الشركات العالمية الرائدة في التكنولوجيا المتطورة … لإقناعها بالقدوم إلى إسرائيل والاستثمار في إسرائيل.”
وإلى جانب نتنياهو يشارك الرئيس شمعون بيرس، في المؤتمر الذي ستلقي قضايا الشرق الأوسط بثقلها عليه. ودأب بيرس على المشاركة في الدورات السابقة للمؤتمر مستغلا حضوره لتجميل صورة إسرائيل وتقديم المواعظ حول “السلام” وإبراز إسرائيل بأنها مفتاح الحل لا أساس المشكلة.

ويُعقد منتدى دافوس هذا العام تحت عنوان “إعادة تشكيل العالم.. العواقب على المجتمع والسياسة والأعمال”، في الملتقى السنوي في هذا المنتجع الشتوي بمنطقة جبال الالب السويسرية، بمشاركة 2500 سياسي واقتصادي من حوالى مئة بلد بينهم حوالى 40 رئيس دولة وحكومة.

شاهد أيضاً

الادعاء يتهم ترامب بإفساد انتخابات 2016 ضمن قضية «شراء الصمت»

عروبة الإخباري – اتهم ممثلو الادعاء في ولاية نيويورك الأمريكية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب …

اترك تعليقاً