تحت الهواء 20/1/2014

نظرا لتأخر اقرار الموازنة العامة للعام الحالي يتوقع ان يصدر وزير المالية خلال الايام المقبلة قرارا بصرف مخصصات الشهر الحالي بما يزيد عن (1-12 ).. قرار الوزير يهدف الى عدم تأخير صرف رواتب موظفي الدولة وبعض المخصصات المالية الضرورية .
.
– علم ان وزيرا استجاب لضغوط احد النواب لنقل موظف يخصه الى موقع متقدم في مديرية في وزارة خدماتية.
.أكد مصدر رسمي أن الأردن لم يتلق أي طلب لعقد لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مدينة العقبة والذي نقلته بعض وسائل الإعلام يوم أمس.

قرر النائب الأول لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي دعوة المجلس للانعقاد الساعة الرابعة من مساء يوم غد الثلاثاء.

اعلن البنك المركزي الأردني نيابة عن الحكومة امس طرح الإصدار الخامس للعام 2014 من سندات الخزينة بالمزاد، حيث بلغ حجم الإصدار50 مليون دينار، وحدد تاريخ المزاد اليوم، وتاريخ التسوية غدا، وحدد تاريخ الاستحقاق بـ 21 كانون الثاني العام 2019.

اتفق سائقو السفريات الخارجية (سوريا، العراق، السعودية) على الاعتصام امام وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل في حال استمرار تدهور أوضاع العاملين في القطاع.. جاء ذلك عقب اجتماعهم امس في مقر النقابة المستقلة للسائقين العموميين للتباحث بالإجراءات التصعيدية التي سيتخذونها جراء حالة الركود التي يعيشونها بسبب الاوضاع في دول الجوار.

لجنة تجار شارع فيصل وسط البلد عقدت اجتماعا امس الاحد لدراسة تداعيات احتلال البسطات والعشوائيات لأرصفة الشارع ومداخل المحال التجارية وتم الاتفاق على تنفيذ وقفة احتجاجية الخميس المقبل ضد غياب كافة الجهات الرقابية لوضع حد لذلك الوضع الذي اسهم في اضعاف الوضع الاقتصادي للتجار بالاضافة لما يشكله من مشهد سلبي امام المجموعات السياحية الاجنبية التي تتوافد الى وسط المدينة يوميا.

يقيم مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية مائدة مستديرة لمناقشة ورقة سياسة أعدها المركز حول «تعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة الأردنية». وتعقد المائدة يوم السبت المقبل في قاعة البتراء، فندق لاند مارك.

ضبطت لجان مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية خلال اليومين الماضيين 32 متسولا ومتسولة منهم 27 بالغين بواقع 20 أنثى و7 ذكور، و5 أحداث إناث حيث تم توديع المتسولين البالغين إلى المركز الأمنية المختصة للتحقيق معهم تمهيدا لإحالتهم إلى القضاء، بينما المتسولون الأحداث تم الاحتفاظ بهم بموجب أمر قضائي في دار رعاية المتسولين لحين صدور الأحكام القضائية بحقهم.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: