الملك يستقبل وزير الخـارجية الإيراني

king-wzr-khr1

عروبة الإخباري -استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الذي نقل إلى جلالته تحيات الرئيس الإيراني حسن روحاني.

واستعرض جلالته، خلال اللقاء، مجمل تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، خصوصا المستجدات في سوريا وجهود تحقيق السلام في المنطقة.

وجدد جلالته التأكيد على موقف الأردن الداعم للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة السورية، يوقف نزف الدماء ويحافظ على وحدة سوريا أرضا وشعبا.

وفيما يتصل بجهود السلام، أكد جلالة الملك أهمية حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفقا لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

كما تناول اللقاء عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

من جانبه، عبر المسؤول الإيراني عن حرص بلاده على التنسيق والتشاور مع الأردن حيال مختلف التحديات التي تواجه الشرق الأوسط وصولا إلى حلول يعزز أمنها واستقرارها، مشيدا بجهود جلالة الملك؛ لتعزيز الحوار والتفاهم والتعايش بين مختلف الثقافات والشعوب ومبادرات جلالته في هذا الصدد ومن أبرزها رسالة عمان ورعاية جلالة الملك للمؤتمر السادس عشر لمؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي، الذي شارك فيه مجموعة متميزة من علماء المسلمين خلال شهر آب من العام الماضي.

كما أكد الرغبة في تعزيز العلاقات بين البلدين بما ينعكس إيجابا على المصالح المشتركة للشعبين الأردني والإيراني الشقيقين.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، والقائم بأعمال السفارة الإيرانية في عمان، والوفد المرافق للوزير الإيراني.

king-wzr-khr6

شاهد أيضاً

فحص الشهادات.. عزم حقيقي أم ذر رماد؟!* أسرار جوهر حيات

عروبة الإخباري – خلال آخر عقدين من الزمن، تكاثرت الشهادات الجامعية، والدالات، والألقاب الأكاديمية، بشكل …

اترك تعليقاً