الأمانة : لا تجديد لتراخيص الكافيتريات التي تبيع القهوة السائلة

عروبة الإخباري-أكدت أمانة عمان الكبرى أنها لن تجدد ترخيص أي كافتيريا تبيع القهوة السائلة على الشوارع .

وقالت الأمانة أن هذه المحلات مخالفة لشروط الترخيص حيث تمنح ترخيص كافتيريا ” بيع سندويتشات ومرطبات ” ولا يسمح لها ببيع القهوة السائلة .

وأكدت الأمانة أنها ستشدد إجراءاتها الرقابية لمنع هذه المخالفات واستمرارها علما أن اصحاب هذه المحلات قاموا سابقا بالتوقيع على تعهدات لعدم بيع القهوة السائلة على الشوارع والالتزام بشروط الترخيص لممارسة المهنة .

وقالت الأمانة أن بيع القهوة على الشوارع يسبب أزمات وإرباكات مرورية واستخدام الإضاءة اللافتة والومضات السريعة وعدم التزام غالبية هذه المحلات بالشروط الصحية والنظافة فضلا عن التعديات على الأرصفة والشوارع والسماح بعمالة الأطفال . وأكدت الأمانة انها تتلقى يوميا شكاوى من المواطنين تتعلق ببيع القهوة السائلة وما تحدثه من سلبيات عديدة واضحة للعيان .

وتنفذ دائرة الرقابة الصحية والمهنية منذ مطلع الأسبوع الماضي حملة على هذه المحلات وجهت خلالها 60 مخالفة من بينها إغلاق 20 محلا لتصويب أو ضاعها . وشكلت الأمانة لجنة للنظر في طلبات التجديد لمحلات الكافتيريا حيث ستقوم بالاطلاع على واقع هذه المحلات والتأكد من عدم قيامها ببيع القهوة السائلة والتزامها بشروط الترخيص المهني الممنوح ليتم تجديد الرخصة المهنية .

وشددت على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …

اترك تعليقاً