رئيس الوزراء يلتقي وزير الخارجية الايراني

wzr-kh-iran9

عروبة الإخباري – استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه بدار مجلس الامة مساء اليوم الثلاثاء وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وبحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده.

وبحث رئيس الوزراء مع وزير خارجية ايران العلاقات بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات وبشكل خاص التعاون في المجال الاقتصادي .

واستعرض رئيس الوزراء موقف الاردن من تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط لا سيما جهود تحقيق السلام في المنطقة والازمة السورية .

وشدد رئيس الوزراء ان جلالة الملك عبدالله الثاني دعا في اكثر من مناسبة الى ضرورة ايجاد حل سلمي لملف ايران النووي .

وفيما يخص الازمة السورية اكد رئيس الوزراء ان جلالة الملك كان من اوائل الزعماء الذين اكدوا على ان الحل للازمة السورية يجب ان يكون حلا سياسيا بما يكفل وحدة سوريا ارضا وشعبا .

واستعرض رئيس الوزراء التحديات التي تواجه الاردن نتيجة الاوضاع غير المستقرة في المنطقة وتداعيات هذه الازمات على الاردن لا سيما استقباله لموجات كثيرة من اللاجئين وما يشكله ذلك من عبء اضافي على موارده .

من جهته اكد وزير الخارجية الايراني رغبة القيادة الايرانية في تعزيز علاقاتها مع الاردن لافتا الى ان جلالة الملك عبدالله الثاني يقوم بدور مهم في تعزيز امن واستقرار المنطقة .

كما اكد تقديره لدور جلالته في تقريب وجهات النظر بين اتباع المذاهب الاسلامية مشددا على ان الاردن يمثل صوت الاعتدال في المنطقة .

شاهد أيضاً

الأردن يدين خطة إسرائيل لبناء 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة

عروبة الإخباري – حذّرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين من إقدام السلطات الإسرائيلية على بناء وحدات …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: