الطراونة يلتقي رئيس وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية النيابية

عروبة الإخباري – التقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة مؤخرا برئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الدكتور حازم قشوع وعدد من أعضاء اللجنة بحضور عميد كلية الدراسات الدولية والعلوم السياسية في الجامعة الدكتور زيد عيادات.

وجاء اللقاء بمبادرة من اللجنة ممثلة برئيسها الدكتور قشوع من أجل وضع اطار مع الجامعة وكلية الدراسات الدولية والعلوم السياسية فيها لتكون شريكا استراتيجيا للمجلس ولجنة الشؤون الخارجية فيه وذلك برفدها بالابحاث والاستشارات والتقارير.
ورحب الطراونة خلال الحديث بتقديم الجامعة لخبراتها في دعم جهود اللجنة في ايصال صوت الاردن وقضاياه الى مختلف المحافل الدولية, مشيرا الى انشاء الجامعة لمكتب دعم ومساندة لمندوبية الاردن في هيئة الأمم المتحدة موطن في كلية الدراسات الدولية والعلوم السياسية لهدف مشابه.

من جانبه أكد قشوع اهتمام اللجنة بالاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى اساتذة كلية الدراسات الدولية والعلوم السياسية في الجامعة في دعم جهود اللجنة لتحقيق اهدافها بحيث تكون ابحاثهم ودراساتهم والمشوره المقدمة من طرفهم داعما لعمل اللجنة.

عميد الكلية الدكتور عيادات تحدث عن دور المكتب المستحدث في كليته في دعم مندوبية الاردن في الأمم المتحدة بتزويده بالتقارير العلمية والاعلامية حول القضايا الوطنية والاقليمية والدولية الملحة التي يقوم باعدادها اعضاء هيئة تدريس وباحثون متخصصون, كما أن الكلية تقوم باستقراء لجدول أعمال مجلس الأمن لسنة كاملة لتقوم بتزويد مندوبية الأردن بما يلزمها.

وأضاف عيادات أن الكلية تمتلك شبكة من العلاقات الدولية التي أقامتها مع هيئات ومؤسسات ومنظمات عالمية وامكانية الاستفادة من هذه العلاقات بالحصول على استشارات وآراء في مختلف القضايا, مؤكدا امكانية استفادة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب من مخرجات المكتب واستعداد الكلية لدعم جهودها.

في سياق اخر اكد الدكتور قشوع وقوف مجلس النواب الى جانب الجامعة الأردنية ودعمها وخاصة بعد الاضرار التي لحقت بها خلال العاصفة الثلجية أواخر العام المنصرم والتي كبدت الجامعة خسائر في بنيتها التحتية وثروتها الحرجية.

شاهد أيضاً

النواب يشكل لجنة الرد على خطاب العرش

عروبة الإخباري – شكل مجلس النواب اليوم الاثنين، لجنة الرد على خطاب العرش. واقترح النائب …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: