جودة يشارك في اجتماع أصدقاء سورية الأحد

عروبة الإخباري – يشارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، في اجتماع وزاري للمجموعة الأساسية لأصدقاء سورية، وذلك في العاصمة الفرنسية باريس يوم الأحد المقبل.
كما يشارك جودة قبل ذلك باجتماع للجنة مبادرة السلام العربية مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، وذلك بعد غد السبت في باريس أيضاً، حسبما أكد مصدر دبلوماسي.
وأوضح المصدر نفسه، لـ”الغد”، أن اجتماع الأحد يشارك به 11 دولة هي: المجموعة الأساسية لأصدقاء سورية، والتي تضم بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية وقطر والسعودية والأردن وفرنسا والمانيا وايطاليا وتركيا والامارات العربية ومصر”.
يذكر أن هذا الاجتماع يأتي قبل عشرة أيام من إنعقاد مؤتمر السلام الخاص بسورية “جنيف 2″، والمنوي عقده في الثاني والعشرين من الشهر الحالي في سويسرا.
وفي سياق متصل، ذكرت تقارير إخبارية أن اجتماع الأحد سـ”يجمع وزراء المجموعة مع الائتلاف السوري المعارض”، مشيرة إلى أن الأخير “أرجأ اتخاذ قرار نهائي بشأن المشاركة بـ(جنيف 2) من عدمها، إلى اجتماع يعقده في 17 كانون الثاني (يناير) الحالي”.
وقال عضو الائتلاف السوري المعارض أنس العبدة، لوكالة الأنباء (رويترز)، إن الائتلاف يود أن يسمع من الاجتماع المقبل للمجموعة الأساسية في باريس حتى يتخذ قرارا مستنيرا حول المشاركة بـ”جنيف 2″.
من جانب آخر، أكد المصدر الدبلوماسي نفسه، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن الوزير جودة سيشارك بعد غد السبت المقبل اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية، حيث سيتم بحث ما طرحه كيرى من أفكار في مفاوضات السلام الجارية حالياً بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
ومن المتوقع ان يعود كيري إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة الأسبوع المقبل، بُعيد انتهاء أعمال الاجتماعين المذكورين.

شاهد أيضاً

الأمير الحسن: لن ينتهي عمل “أونروا” إلى أن يتم إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

عروبة الإخباري – أكّد سمو الأمير الحسن بن طلال، الخميس، أنه لا بديل عن وكالة …

اترك تعليقاً