المـلك يجري مباحثات مع الرئيس الفلسطيني

king-abbas7

عروبة الإخباري – أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الأربعاء مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تناولت تطورات مفاوضات السلام، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين القيادتين الشقيقتين، خصوصا في هذه المرحلة الدقيقة التي يتم فيها بلورة الاطار التفاوضي بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد جلالته، خلال اللقاء، موقف الأردن الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والمتمثلة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ومبادرة السلام العربية، وانطلاقا من الروابط التاريخية بين الشعبين الأردني والفلسطيني.

وشدد جلالته، الذي اطلع من الرئيس عباس على الموقف الفلسطيني إزاء مسار مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية الجارية ولقاءاته مع وزير الخارجية الأمريكي، على أهمية صون مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدا جلالته في ذات الوقت أن الأردن يضع في قمة أولوياته حماية مصالحه الوطنية العليا، خصوصاً فيما يتصل بقضايا الوضع النهائي.

من جهته، أكد الرئيس عباس حرصه على استمرار التواصل والتنسيق مع الأردن، ووضع المملكة بالصورة أولا بأول، مثمنا دعم الأردن بقيادة جلالة الملك للشعب الفلسطيني تاريخيا لنيل حقوقه المشروعة، ومنوها بجهود جلالته في حث المجتمع الدولي والأطراف المعنية بالسلام دوما لدعم التوصل إلى حل شامل وعادل للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، وكبير المفاوضين الفلسطينيين، والسفير الفلسطيني في عمان.

وأكد الرئيس عباس في تصريحات صحفية عقب اللقاء أن اجتماعه مع جلالة الملك انصب على تبادل الرأي مع جلالته حول توحيد الموقف الأردني والفلسطيني حيال مبادرة وزير الخارجية الأمريكية جون كيري.

وأضاف ان اللقاءات ستكون مستمرة كالمعتاد، خصوصا في هذه الأيام وبالذات مع رحلات كيري إلى المنطقة والأفكار التي يقدمها، “ونحن نتبادل الرأي مع جلالة الملك فيما يطرح علينا من أفكار حتى يكون موقف الأردن وموقف فلسطين واحدا موحدا دون أي لبس أو إبهام”.

وبين الرئيس عباس أنه خلال اللقاء مع جلالة الملك تم طرح كل “ما لدينا وما سمعناه، ووضعنا أفكارنا الموحدة في الإجابة والرد على ما يقدمه كيري”.

وردا على سؤال قال: “كيري لازال يطرح أفكارا ونحن نناقش هذه الأفكار وسيأتي في فترة قريبة، ولدينا أيضا لقاءات مستمرة مع مساعديه حتى تنضج الأفكار قبل ان يقدم إطارا للاتفاق الذي سيطرحه علينا”.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …

اترك تعليقاً