الرئاسة الفلسطينية والحكومة تنعيان السفير الجمل

sfr-pls-aljmal

عروبة الإخباري – نعت الرئاسة الفلسطينية، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك جمال الجمل، الذي استشهد بعد ظهر اليوم الأربعاء، بمقر إقامته في العاصمة التشيكية براغ.

وأشارت الرئاسة، إلى أن الشهيد الجمل توفي متأثرا بجروح أصيب بها نتيجة انفجار خزنة قديمة تم نقلها من المقر القديم إلى مقر إقامته الجديد، حيث توفي في إحدى المشافي العسكرية.

وأصدر رئيس دولة فلسطين محمود عباس تعليماته فوراً للجهات المعنية الفلسطينية، بمتابعة التحقيق في ظروف حادث استشهاد السفير الجمل، والاطمئنان على أفراد عائلته.

وتقدمت الرئاسة بالتعازي للشعب الفلسطيني، وعائلة شهيد الواجب السفير جمال الجمل، داعية المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته.

ونعت الحكومة، مساء اليوم الأربعاء، سفير فلسطين لدى جمهورية التشيك جمال الجمل، الذي قضى متأثرا بجروح أصيب بها جراء انفجار وقع داخل مقر إقامته في العاصمة التشيكية براغ.

وتقدمت الحكومة بالتعازي إلى عائلة الفقيد الذي شكلت وفاته فاجعة لشعبنا.

وأكدت أنها تتابع مع السلطات التشيكية ملابسات القضية للوقوف على اسباب الانفجار، مشيرة الى ان وفدا من وزارة الخارجية سيتوجه غدا إلى براغ لمتابعة الموضوع.

يذكر أن المرحوم جمال الجمل من مواليد بيروت عام 1957، وينحدر من عائلة مناضلة لجأت من مدينة يافا إلى مخيم صبرة وشاتيلا، والتحق في حركة فتح عام 1975.

وعمل الجمل مساعداً لسفير فلسطين لدى بلغاريا عام 1979، ودبلوماسياً في سفارة فلسطين في براغ في عام 1984، ثم عُين قائماً بأعمال السفارة في وقت لاحق.

كما عمل قنصلاً عاماً لدولة فلسطين في الإسكندرية عام 2005- 2013، وعُين سفيراً لدولة فلسطين لدى جمهورية تشيك في أكتوبر 2013.

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يترأس اجتماعا للقيادة الفلسطينية

عروبة الإخباري – ترأس رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأحد، اجتماعا للقيادة الفلسطينية، …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: