بدء امتحان التوجيهي السبت

عروبة الإخباري – تبدأ يوم السبت عند الساعة الحادية عشر صباحا امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية للعام 2013- 2014 حيث يتقدم 170969 مشتركاً ومشتركة للامتحان في كافة الفروع في كافة مناطق المملكة .

واكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان الاجراءات المشددة التي اتخذتها الوزارة لعقد الامتحان هدفها احقاق الحق بين الطلبة وتحقيق العدالة والمساواة فيما بينهم.

وقال الدكتور الذنيبات في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)اليوم الجمعة ان هذه الاجراءات لا تهدف الى بث الخوف او الرعب بين الطلبة والياء امورهم ، وانما لاعادة الهيبة للامتحان والحفاظ على سمعته ووضع حد للخروقات الصارخة التي تعرض لها الامتحان في دورات سابقة واسهمت في الاساءة اليه كمنجز تربوي اردني .

ودعا الدكتور الذنيبات الطلبة الى التواجد في قاعات الامتحان قبل موعد الامتحان بعشرين دقيقة واصطحاب البطاقة الشخصية وبطاقة الجلوس معهم ، مؤكدا انه لن يسمح لاي طالب بالدخول الى قاعات الامتحان بعد الساعة الحادية عشرة وهو الموعد المحدد لبدء الامتحان.

كما دعا وزير التربية والتعليم الطلبة الى الالتزام بكافة تعليمات الامتحان وعدم محاولة ادخال اية اداة او جهاز قد يستخدم لمحاولة خرق تعليمات الامتحان والغش ، مبينا ان كل طالب يحاول خرق هذه التعليمات ستتخذ بحقه عقوبات رادعة بموجب تعليمات الامتحان .

وناشد الطلبة واولياء امورهم الى عدم الالتفات الى الاشاعات التي قد يبدأ البعض بثها بين الطلبة بقصد التشويش عليهم واستغلالهم ، والتشكيك بالاجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والاجهزة المعنية لهذه الغاية.

وجدد الدكتور الذنيبات دعوته لاولياء امور الطلبة بعدم التجمهر في محيط المدارس التي يوجد فيها قاعات للامتحان وعدم محاولة التأثيرعلى الاجراءات التي اتخذت لضمان سلامة اجراء الامتحان وتوفير الاجواء الامتحانية الملائمة للطلبة.

وثمن وزير التربية والتعليم الجهود الوطنية الصادقة لمختلف المؤسسات الوطنية للمساهمة الى جانب وزارة التربية والتعليم لانجاح امتحان الثانوية العامة.

شاهد أيضاً

الجيش العربي ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس (7) إنزالات جوية لمساعدات …

اترك تعليقاً