شتيوي العبد الله رئيسا لجامعة الطفيلة التقنية

shtewe-adalla

عروبة الإخباري – نسب مجلس التعليم العالي بتعيين الدكتور شتيوي صالح العبدالله رئيساً لجامعة الطفيلة التقنية لمدة أربع سنوات اعتباراً من تاريخ صدور الإرادة الملكية السامية بالموافقة على القرار.

جاء ذلك خلال جلسه عقدها المجلس مساء اليوم الثلاثاء برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود واستناداً إلى المادة (6/أ/6) من قانون التعليم العالي والبحث العلمي رقم (23) لسنة2009 وتعديلاته وإلى المادة (12/ب) من قانون الجامعات الأردنية رقم (20) لسنة 2009 وتعديلاته.

ووجه الدكتور محمود باسمه وباسم المجلس رسالة شكر وتقدير للدكتور يعقوب مساعفة على جهوده الخيرة للنهوض بجامعة الطفيلة عن الفترة التي ترأس فيها الجامعة.

يشار إلى أن العبد الله يشغل حالياً موقع نائب رئيس الجامعة الأردنية للشؤون الإدارية والمالية وتقلد مواقع اكاديمية وإدارية عدة.

وأقر المجلس تشكيلة مجلس أمناء جامعة عمان العربية وقرر المجلس الموافقة على اعتماد أسس لإنشاء فروع للجامعات الأردنية خارج المملكة وكذلك أسس للبرامج المشتركة بين الجامعات الأردنية ومؤسسات أكاديمية غير أردنية .

ويأتي ذلك في إطار حرص المجلس على تمكين الجامعات الأردنية من أداء رسالتها وفتح المجال واسعاً لتبادل الخبرات الأكاديمية .

ويشار بأن المجلس كان قد شكل لجنة برئاسة الدكتور حكم الحديدي وعضوية الدكتور بشير الزعبي رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي والدكتور مشهور الرفاعي لوضع تلك الأسس.

ووافق المجلس على إنشاء مركز التأهيل البصري في الجامعة الألمانية الأردنية وقرر المجلس المصادقة على الحساب الختامي للعام 2012 لكل من الجامعة الأمريكية في مادبا وجامعة عمان العربية .

وقرر المجلس الموافقة على فصل قسم الرياضيات والحاسوب في كلية العلوم في جامعة الطفيلة التقنية إلى قسمين :قسم الرياضيات،قسم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وذلك اعتبارا من الفصل الأول للعام الجامعي 2015/2014 —

شاهد أيضاً

طلبة فيلادلفيا يشاركون في تدريب وجاهي لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة

عروبة الإخباري – شارك عدد من طلبة جامعة فيلادلفيا، أعضاء حملة (مكّن)، في تدريب وجاهي، …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: